الأحد، 05 مايو 2024 06:08 م

التشكيل المتوقع لـ"الأهلى والزمالك" فى مباراة القمة الليلة

التشكيل المتوقع لـ"الأهلى والزمالك" فى مباراة القمة الليلة الأهلى والزمالك
الإثنين، 08 أغسطس 2016 05:04 م
كتب محمد عراقى وعمرو جاب الله
مازال الجهاز الفنى للأهلى بقيادة الهولندى مارتن يول، يفكر فى الخطة والتشكيل الأمثل لمواجهة الزمالك فى نهائى كأس مصر، المقرر له مساء اليوم الإثنين على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.

وقام مارتن يول المدير الفنى للأهلى بتجربة على معلول فى مركز الجناح الأيسر فى مران الأمس، بسبب معاناة وليد سليمان من إصابة فى أوتار اليد، إلا أن الحاوى أكد للجهاز الطبى جاهزيته ليعود على معلول ظهير أيسر ويخرج صبرى رحيل من التشكيلة الأساسية.

ووفقا لآخر المعلومات الواردة من المعسكر الأحمر، فإن تشكيل الأهلى الأقرب للقمة سيكون فيه على معلول ظهير أيسر وأحمد فتحى ظهير أيمن، وسيعتمد يول على خطة 4-2-3-1، بحيث يشارك الثلاثى مؤمن زكريا وعبد الله السعيد ووليد سليمان كصناع لعب خلف المهاجم الوحيد عمرو جمال.

وسيكون التشكيل بالكامل كالتالى :

حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم

خط الدفاع: على معلول وسعد سمير ورامى ربيعة وأحمد فتحى

خط الوسط: حسام عاشور وحسام غالى ووليد سليمان وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا

خط الهجوم: عمرو جمال.

ورفض مؤمن سليمان القائم بأعمال المدير الفنى للزمالك، إحداث تغييرات كبيرة على التشكيل الذى خاض به المباراة الماضية أمام الإسماعيلى حيث سيقود على فتحى الجبهة اليسرى وكذلك شوقى السعيد فى الجبهة اليمنى مع إمكانية إجراء تغييرات طفيفة بالتشكيل الأساسى، حيث سيعود معروف يوسف للتشكيلة الأساسية على حساب رمزى خالد.

كما يدرس مؤمن سليمان، الدفع بأحمد توفيق فى الجبهة اليمنى بدلاً من شوقى السعيد حتى يتسنى له الدفع بإبراهيم صلاح فى الوسط بجوار طارق حامد ومعروف يوسف إلا أن هذا الأمر لم يحسم بشكل نهائى داخل معسكر الزمالك.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الزمالك فى مواجهة الأهلى كالتالى :

حراسة المرمى : أحمد الشناوى

خط الدفاع : شوقى السعيد وعلى جبر وإسلام جمال وعلى فتحى

خط الوسط : أحمد توفيق ومعروف يوسف وطارق حامد وشيكابالا وأيمن حفنى

خط الهجوم : باسم مرسى


الأكثر قراءة



print