الخميس، 16 مايو 2024 04:03 ص

والسبب زيارة وفد مجلس العموم البريطانى.. مهمة إخوانية فى لندن للتحريض ضد مصر

والسبب زيارة وفد مجلس العموم البريطانى.. مهمة إخوانية فى لندن للتحريض ضد مصر تيريزا ماى رئيسة الوزراء البريطانية
الجمعة، 29 يوليو 2016 05:37 ص
كتب كامل كامل – أحمد عرفة
فى الوقت الذى يزور فيه وفد من مجلس العموم البريطانى مصر، كشفت قيادات إخوانية عن توجه وفد من الجماعة إلى لندن أمس الأول الأربعاء، للقاء رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، لتقديم عدد من التقارير الحقوقية عن مصر، ومطالبتها بالضغط على الدولة المصرية للإفراج عن قيادات الإخوان، وضم هذا الوفد اثنين من قيادات المجلس التابع للإخوان، والذى يتخذ من تركيا مقرا له.

وقال المجلس فى بيان له إن وفدًا سافر إلى لندن، حيث مقر رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، لتسليمها خطاب وتقارير حقوقية عن الحالة فى مصر، ومطالبتها بالضغط على الحكومة لتطبيق القوانين الدولية الخاصة.

وضم الوفد كل من: فاروق مساهل عضو المجلس بتركيا، وتحالف "مصريون من أجل الديمقراطية" بالمملكة المتحدة، وسها الشيخ، عضوة المجلس والمنسقة السياسية فى أوروبا.

وقالت سها الشيخ، إنهم التقوا رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة، وطالبوها بتشكيل ضغط دولى على مصر، وتسليمها عددًا من التقارير الحقوية، وتذكيرها بواجباتها القانونية الدولية على حد قولها.

وأوضحت سها الشيخ فى تصريحات لها، أن هناك تغيير فى السياسة البريطانية، بعد استقالة ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى السابق، كاشفة أن المجلس تواصل خلال الأيام الماضية مع نواب بريطانيين، لتحريضهم على حث حكومتهم لممارسة ضغوط على مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، للتحرك والضغط على مصر.

وأشارت إلى أن الزيارة الإخوانية، جاءت للرد على زيارة وفد من العموم البريطانى لمصر، ولقاءه مسئوليين ونواب مصريين، وتشكيل جمعية صداقة برلمانية مصرية بريطانية.


print