الخميس، 25 أبريل 2024 09:05 ص

بـ100 ألف ليلة سياحية سنويا.. هل تصبح محافظة مطروح قبلة الأجانب فى مصر؟

بـ100 ألف ليلة سياحية سنويا.. هل تصبح محافظة مطروح قبلة الأجانب فى مصر؟ اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
الأحد، 24 يوليو 2016 09:55 م
مطروح – حسن مشالى
استقبل اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، يحيى راشد وزير السياحة، خلال زيارته عددًا من الفنادق والمنتجعات السياحية بالساحل الشمالى، لمتابعة حركة السياحة والعمل على إزالة المعوقات التى يواجهها القطاع بالمحافظة.

وقال بيان للمحافظة، اليوم الأحد، إن المحافظ استعرض خلال اللقاء مشروعات التنمية المستقبلية وفرص الاستثمار على أرض المحافظة، خاصة مع نجاح مطروح من خلال المؤتمر الذى عقد على أرضها فى أكتوبر الماضى، فى جذب عدد من المشروعات الاستثمارية بقيمة إجمالية 200 مليار جنيه.

وأضاف المحافظ، أن من المقرر استقبال وزراء الاستثمار والسياحة والتنمية المحلية، إضافة إلى عدد من المستثمرين الأجانب والمصريين، يوم الخميس المقبل، للتوقيع على عقود 17 مشروعا استثماريا، تم توقيع مذكرات تفاهم بشأنها خلال مؤتمر مطروح الاقتصادى، مشيرًا إلى أن المحافظة نجحت خلال الموسم السياحى الماضى، فى استقبال 103 طائرات "شارتر" قادمة من إيطاليا، على متنها 12410 سائحين، إضافة لاستقبال 23751 سائحا من مختلف الجنسيات، حققوا 100 ألف و706 ليالٍ سياحية.

من جانبه، أكد وزير السياحة يحيى راشد، أن الوزارة تركز على جذب السياحة الخارجية، من خلال تكثيف حملات الترويج السياحى، للتعريف بالمقومات التى تتمتع بها المحافظات ومنتجعاتها وتعدد أنواع المنتج السياحى بها.


print