الأحد، 19 مايو 2024 07:43 ص

ارتفاع الدولار 5 قروش خلال تعاملات اليوم ليسجل 11.45 جنيه بالسوق السوداء

ارتفاع الدولار 5 قروش خلال تعاملات اليوم ليسجل 11.45 جنيه بالسوق السوداء ارتفاع الدولار فى السوق السوداء
الثلاثاء، 19 يوليو 2016 11:17 ص
كتب إسلام سعيد
سجل سعر الدولار الأمريكى، خلال تعاملات السوق السوداء، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا جديدًا بقيمة 5 قروش، ليسجل 11.35 قرش للشراء و11.45 جنيه للبيع، رغم عطاء البنك المركزى اليوم.

وتسببت المضاربات فى السوق السوداء فى رفع سعر الدولار ليقترب من 11.60 جنيه خلال الفترة الأخيرة، لكن الأسعار تراجعت بقيمة 10 قروش ليسجل الدولار فى السوق السوداء أسعارًا تتراوح ما بين 11.30 جنيه أو 11.50 جنيه، فى الوقت الذى يتحدد فيه السعر حسب الكميات المطلوبة من العملة الصعبة.

كان البنك المركزى قد ثبت سعر بيع الدولار عند 8.78 جنيه، بخلاف توقعات المتعاملين فى السوق عن اتجاه البنك المركزى للتخفيض، واستقر سعر الدولار الرسمى ما بين 8.83 جنيه و8.88 جنيه، إذ يسمح البنك المركزى للبنوك بتحريك سعر الدولار فى نطاق 10 قروش فوق سعره.

فيما نفى "المركزى المصرى" ما تردد حول تعديل الحد الأقصى لخروج النقد الأجنبى من مصر، وقال البنك فى بيان صادر عنه: "نظرًا لما تردد من شائعات لا أساس لها حول الحد الأقصى المسموح بإخراجه من البلاد من النقد الأجنبى بحوزة المسافرين، فى ضوء تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة غسل الأموال، يؤكد البنك المركزى المصرى أن التعديلات التى تمت مؤخراً على اللائحة لم تُعدل الحد المشار إليه الوارد بقانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد والبالغ عشرة آلاف دولار أمريكى أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية الأخرى وبما يشمل الأدوات القابلة للتداول لحاملها.

فى سياق متصل، ورغم العطاء الأسبوعى، يشتكى المتعاملون فى السوق ممن يسعون لتوفير العملة الصعبة لسد حاجات الاستيراد، من قلة المعروض من العملة الأمريكية فى المصارف الرسمية، الأمر الذى يدفعهم إلى اللجوء للسوق السوداء، سواء مكاتب صرافة أو تجار العملة فى المحافظات المختلفة.


print