الجمعة، 17 مايو 2024 08:43 ص

الأول على الثانوية الأزهرية "مكفوفين": أحلم بالدكتوراه من كلية الدراسات الإسلامية

الأول على الثانوية الأزهرية "مكفوفين": أحلم بالدكتوراه من كلية الدراسات الإسلامية د. أحمد الطيب شيخ الازهر
الخميس، 14 يوليو 2016 10:00 م
القليوبية - حسن عفيفى
عبر الطالب أحمد ناصر عبد المعز عبد الغنى من محافظة القليوبية، والحاصل على المركز الأول بالثانوية الأزهرية من المكفوفين فى القسم الأدبى، بمجموع بلغ 610 بنسبة مئوية 96,83، عن سعادته باتصال شيخ الأزهر ووكيله به لتهنئته بالفوز بالمركز الأول.

وقال الطالب لـ"برلمانى": الإمام الأكبر هنأ والدىّ بتفوقى فى الدراسة، وأوصانى بالالتزام وتحصيل العلم، وأخبرته أننى أريد الالتحاق بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، وحلمى أن أكمل فيها الدراسات العليا والدكتوراه.
وأشار إلى أن تفوقه كان بسبب حفظ القرآن وقراءته واهتمام الأب والأم بالمذاكرة والتنبيه عليها دائما، وكذلك الصحبة الحسنة من الطلاب والتى تلتزم بالمذاكرة وعدم اللهو كثيرا فى الدراسة، مؤكدا أن إحساسه بالسعادة لا يوصف، وأن تلك النتيجة ترجع فى الأساس إلى توفيق الله عز وجل، ثم والديه لأنهما تعبا معه أثناء فترة الامتحانات.

وأضاف أنه مر بظروف كثيرة أثناء فترة الدراسة، وساعده فى ذلك والده ووالدته، بالإضافة إلى صديقه "مصطفى"، والذى يلازمه جميع أوقاته، حيث يقومان بالمذاكره سويا، موضحا أنه فى الوقت الذى لا يكون معه صديقه أثناء المذاكره يقوم بالاستعانه بطبع الكتب "برايل" بلغة المكفوفين، حتى تساعده على المذاكرة.

وأشار "أحمد ناصر" إلى أنه انتهى من تجويد القرآن الكريم كاملا، وأنه كان يكرس معظم وقته للدراسه، وساعده فى ذلك التقرب إلى الله عز وجل.


print