الأربعاء، 01 مايو 2024 07:21 ص

رئيس "المصرى": ملتزمون بقرار النيابة.. ولن نتخلى عن حسام حسن

رئيس "المصرى": ملتزمون بقرار النيابة.. ولن نتخلى عن حسام حسن سمير حلبية رئيس نادى المصرى وحسام حسن
الثلاثاء، 12 يوليو 2016 11:12 م
كتب أحمد وجيه
أكد سمير حلبية، رئيس نادى المصرى، أن الجميع ملتزم بقرار النيابة الخاص باحتجاز حسام حسن وحسن مصطفى ووليد بدر، ضمن الجهاز الفنى للمصرى، لمدة أربعة أيام بتهمة التعدى على أحد أمناء الشرطة خلال لقاء الفريق الأخير.

وقال حلبية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إنه سيقف خلف حسام حسن، وأنه لا صحة لما يتردد عن استقالته أو إقالته، لأن المصرى ومجلس إدارته وجماهيره يتمسكون بالعميد مديرًا فنيًا.

وتوقع حلبية أن يقود حسام حسن الفريق يوم الجمعة المقبل، أمام المصرى بالإسكندرية، مضيفًا: "حسام رجل وطنى وكان أول الداعمين للسياحة فى مصر فى شرم الشيخ بعد أزمة الطائرة الروسية، حيث تواجد المصرى والتوأم فى شرم الشيخ لتدعيم السياحة".

وكان المستشار محمد العوضى رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية، قد أصدر قرارًا، بإشراف المستشار إسلام حمزة المحامى العام الأول لنيابات الإسماعيلية بحبس حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى ومساعده حسن مصطفى ووليد بدر إدارى الفريق 4 أيام على ذمة التحقيقات، فى واقعة التعدى على مصور العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن الإسماعيلية.

وقال الدكتور محمود كبيش، أستاذ القانون الجنائى وعميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، إن الحبس الاحتياطى لا يمثل إدانة، ويتم وضع المتهم فى ظل الحبس الاحتياطى لأسباب معينة خشية هرب الشخص، أو تأثيره على غير ذلك، وفلسفة الحبس الاحتياطى اختلفت فى التطبيق الذى أنشئ من أجله الحبس فى القانون.

وعن الفيديو الذى ظهر فيه الكابتن حسام حسن وهو يعتدى على مصور العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن الإسماعيلية علق الدكتور محمود كبيش قائلًا: "الفيديو يُعتبر أحد الأدلة لكن لا يمكن أن يبنى عليه القاضى حكمه، وإذا ما أدين الكابتن حسام حسن ستكون جريمة ضرب وعقوبتها مئات الجنيهات أو الحبس ما بين 24 ساعة -6 أشهر وفق ما يراه القاضى وفق ما أمامه من أدلّة".

تاج:




print