الجمعة، 10 مايو 2024 06:47 ص

فيديو مثير.. الشرطة الأمريكية تسحل سيدة وتسبها بألفاظ خارجة أثناء القبض عليها

فيديو مثير.. الشرطة الأمريكية تسحل سيدة وتسبها بألفاظ خارجة أثناء القبض عليها جانب من الاعتداء
الإثنين، 11 يوليو 2016 05:12 ص
كتب سيمون سمير
تأكيدًا على كذب الادعاءات التى تطلقها أمريكا بشأن الحريات والتمسك بالديمقراطية وتستخدم هذه الأكاذيب للضغط على دول العالم الثالث لتمرير قراراتها التى تخدم مصالحا، يقدم "برلمانى" فيديو مثير يجسد استمرار مسلسل اعتداءات وانتهاكات الشرطة الأمريكية فى حق المدنيين، ظهر مقطع فيديو جديد تقوم فيه عناصر الشرطة فى ولاية رود آيلاند بالقبض على سيدة عزلاء، حيث انهالوا عليها بالضرب وأهانوها بوصلة من الألفاظ الخارجة.


بالفيديو.. الشرطة الأمريكية تسحل سيدة وتسبها... by youm7

تم توثيق الفيديو بكاميرا هاتف محمول لعميلة إلقاء القبض على سيدة تدعى " Carolinmar Torres " وتبلغ 26 عامًا، من منزلها، حيث قام الشرطى " Michael Place" بسحبها من شعرها على سلالم المنزل، كما قاموا بجرها على الأرض وتسديد عشرات اللكمات لوجهها وضربها على أنحاء متفرقة من جسدها انتهاء بسحلها على الأرض وصولًا لسيارة الشرطة.

استغاثت المتهمة طلبًا للمساعدة دون جدوى نظرًا لخوف الجميع من بطش الشرطة، كما توسلت لأحد القائمين بالقبض عليها لكنهم لم يرحموها.

وتم توجيه تهمة الاعتداء على الشرطة للمقبوض عليها، وقال قائد الشرطة "هيو كليمنتس"، أنه لم يتم وضع أى ضباط ممن ظهروا فى الفيديو فى إجازة أو تأديب لأن التحقيق ما هو إلا فى مراحله الأولية.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد سلسلة من الأعمال العنصرية انتهت فى مدينة دالاس الأمريكية بقيام أفراد الشرطة من أصحاب البشرة البيضاء باصطياد "السود" وقتلهم دون مبرر، ومن أبرز تلك الأحداث قتل شاب عند توقفه فى إشارة مرورية، وهو الحادث الذى قامت صديقة الضحية ببثه مباشرة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، ويبدو أن دائرة الانتهاكات بدأت تتسع بعمليات ضبط متهمين بطرق غير قانونية.

ورغم الاحتجاجات العارمة التى تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية اعتراضًا على سلسلة أعمال العنف العنصرية ضد السود إلا أن منظمات حقوق الإنسان وعلى رأسها منظمتى "العفو الدولية"، و"هيومان رايتس ووتش" لم تدين أو تذكر تلك الاعتداءات وفساد الشرطة الأمريكية، رغم كونها من أولى المنظمات التى تحاول إدانة أى أعمال فردية تحدث فى الدول التى تريد زعزعة استقرارها.


print