الأربعاء، 05 يونيو 2024 01:23 ص

عيد الفطر 2016.. 10 نصائح بسيطة تساعدك على الاستمتاع بالإجازة

عيد الفطر 2016.. 10 نصائح بسيطة تساعدك على الاستمتاع بالإجازة احتفالات عيد الفطر
الأربعاء، 06 يوليو 2016 10:57 م
كتب محمد عبد العظيم
كيف تقضى إجازة عيد الفطر بشكل مثالى يجعلك تسمتع بكل دقيقة فيها؟

فى هذا الموضوع وبعيدا عن السياسة ومجلس النواب، يقدم "برلمانى" أفضل 10 نصائح تساعدك على الاستمتاع بإجازة عيد الفطر 2016.

1 -حدد هدفك فمثلا إذا كنت ترغب فى السفر سواء داخليا وخارجيا، عليك أن تستعد مبكرا وجيدا لهذه الرحلة، بداية من تحديد المكان، الذى سوف تسافر إليه ومكان الإقامة الخاص بك، وحجز التذاكر مبكرا، واللوازم التى سوف تستعين بها خلال رحلتك مثل الأطعمة والملابس وغيرها.

2 -اغلق هاتفك الذكى، للاستمتاع بإجازة العيد.. ابتعد عن التكنولجيا، وانس "فيس بوك" وغيره من التطبيقات، بالإضافة إلى التاكد من إغلاق إيميلك فلا تجعل أى شىء يشغلك عن الإجازة.

3 -ابتعد عن الجداول والروتين، خلال الإجازة الخاص بعيد الفطر، لا داعى مطلقا لوضع جداول وترتيبات محددة، فهذا الأمر هو استمرار للروتين الخاص بشئون حياتك فى الأيام الأخرى، ولذلك عليك أن تعيش بحرية خلال الإجازة.

4 -لا تنس قبل الشروع فى أى نشاط ترفيهى زيارة أهلك وأقاربك وقضاء بعض الوقت معهم هذا الأمر سوف يكون مفيدا جدا خلال إجازة العيد.

5- تحرر من كل قيود العمل وأوقف منهبك هو الآخر فلا داعى أن تظبطه لأى سبب خلال الإجازة، وكذلك تحرر من كل قيود النوم الخاص بك.

6 -احرص خلال إجازة العيد على ممارسة الرياضة التى تحبها، فلاشك أن ممارسة الرياضة هو أمر رائع سوف يزيد من استمتاعك بالإجازة.

7 -قبل إجازة العيد، عليك الانتهاء من كافة أمور عملك وحياتك، فلا تبدأ الإجازة وأنت مشغول بأى قضية أو أمر يخص حياتك وعملك.

8 - عليك أن تتبع وسائل جديدة قدر الإمكان لقضاء إجازتك فلا تكرر الأماكن التى تزورها كل إجازة.

9 -خلال رحلاتك احرص دائما على تخصيص مبلغ مالى للتسوق، هذا الأمر سوف يزيد من إمتاعك خلال الإجازة.

10 -أخيرا بعد شهر الصيام، احرص على راحة جهازك الهضمى، واضبط عاداتك الغذائية بشكل جيد حتى تستمع بإجازتك.


print