الخميس، 25 أبريل 2024 06:59 م

إنترنت فائق السرعة قريبا فى المدارس.. ربط 4200 مدرسة بـ"الفايبر"

إنترنت فائق السرعة قريبا فى المدارس.. ربط 4200 مدرسة بـ"الفايبر" أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب
الأحد، 21 نوفمبر 2021 04:50 م
كتب محسن البديوي

تعمل الدولة على قدم وساق، للانتهاء من استبدال الكابلات النحاسية بالمدارس الثانوية، بكابلات ألياف ضوئية "فايبر"، وذلك ضمن خطتها تطوير الشبكة، حيث يعطى ذلك سرعات أعلى لنقل البيانات لتمكين الطلاب من استخدام التابليت التعليمى بشكل أفضل فى العملية التعليمية.

وقال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"برلماني" عن اللجنة تتابع إجراءات تغيير كل الكابلات النحاسية الموجودة وتحويلها لفايبر، حيث سيتم استهداف كافة المدارس بالتنسيق ما بين وزارتي الاتصالات والتربية التعليم، مشيرًا إلى أنه تم ربط 4200 مدرسة بالألياف الضوئية "الفايبر، حتى الآن.

وذكر النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أنه تم حصر باقي المدارس التي لم يتم توصيل الانترنت فائق السرعة لها، وسيتم الانتهاء منها قريبًا حسب خطة وزارة التربية والتعليم.

وفيما يتعلق بمشكلة بطء الإنترنت في عدد من المناطق بالمحافظات، قال: "نعمل على حل مشكلة بطء الإنترنت في كافة المناطق بمحافظات الجمهورية، وتم توجيه الشركات المنفذة بالتنسيق مع المصرية للاتصالات لتركيب الكابلات الفايبر"، مشددًا على أن الشكاوى القائمة يكون مصدرها في الأساس بسبب الكابلات النحاسية، مشيرًا إلى أنه يتم متابعة الإجراءات التي اتخذها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الخاصة لحل مشكلة بطء الإنترنت.

وأوضح النائب أحمد بدوي، أن مشروع حياة كريمة ساهم في دعم عمليات تطوير منظومة الإنترنت وتسريع وتيرة العمل، مشددًا على أن الدولة لديها رؤية في إدخال شبكات الإنترنت لكل المناطق، خاصة مع النقلة النوعية التي تتجه إليها في سبيل بناء دولة رقمية، ووجود طفرة فى عدد مستخدمي شبكات الإنترنت، وهو ما يؤكد نجاح وزارة الاتصالات في الدور الذي تقوم به.


الأكثر قراءة



print