الإثنين، 20 مايو 2024 09:44 ص

أسامة شرشر: أرفض الموازنة العامة.. وعلى الحكومة إن لم تحترم إرادة الشعب أن ترحل

أسامة شرشر: أرفض الموازنة العامة.. وعلى الحكومة إن لم تحترم إرادة الشعب أن ترحل أسامة شرشر عضو مجلس النواب
الأحد، 26 يونيو 2016 04:41 م
كتب محمود حسين
أعلن النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس، رفضه لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/ 2017، مؤكدا أنها لا تلبى طموحات المصريين.

وقال "شرشر" - خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن، لمناقشة الموازنة العامة للدولة – إنه "بالنسبة لإشكالية حساب الناتج القومى الإجمالى، كنت أود سماع وجهة نظر الحكومة وليس رئيس لجنة الخطة والموازنة"، مشيرًا إلى أن نصيب المواطن من الخدمات كل عام لا يمكن أن يرقى لحقوق الإنسان فى أى دولة من دول العالم".

وانتقد "شرشر" موقف الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بإرجاء إعلان موقف الحزب من الموازنة لحين سماع رأى الحكومة، قائلا: "الأحزاب السياسية المفروض أن تعلن رؤيتها وموقفها واضحا دون انتظار الحكومة"، مشيرًا إلى أن الحكومة لا تسير بنفس حركة وسرعة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، متابعًا: "إذا لم تحترم الحكومة إرادة الشعب فعليها أن ترحل".

ومن جانبه، عقب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، قائلا: "اقترحنا على الحكومة بعض التعديلات فى الموازنة العامة، وإذا لم يتم التعديل سأرفض هذه الموازنة".


print