السبت، 18 مايو 2024 11:38 م

جمال عباس: الاستثمارات المصرية ستتأثر بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوربى

جمال عباس: الاستثمارات المصرية ستتأثر بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوربى النائب جمال عباس
الأحد، 26 يونيو 2016 01:40 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب جمال عباس، عضو البرلمان عن حزب المصريين الأحرار بأسيوط، إنه بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ستتأثر الاستثمارات المصرية الموجودة بالفعل، وستكون هناك أضرارًا كبيرة نتيجة انخفاض لعملة اليورو، والجاذبية الاستثمارية، بسبب التعتيم الذى يلازم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وأضاف عباس، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن الخسائر البريطانية وصلت لأكثر من 100 مليار دولار، وستشهد حركة السياحة البريطانية لمصر تأثرًا سلبيًا بجانب تغيير فى سلة العملات الأجنبية، والاحتياطى النقدى بمصر.

وتابع عباس: "التأثير لن يكون طويل المدى، وسينتهى بنهاية عام 2016، وبما أن الرؤية غير واضحة بعد، فهناك احتمالاً يخدم مصر بشكل إيجابى، بما أن بريطانيا حليفة لجماعة الإخوان الإرهابية، ومحاولتها الدائمة التدخل فى الشأن المصرى، وما يحدث حاليًا فى بريطانيا سيجعلها بعيدة عن مصر، مع رجوع وضعف فى الاستثمارات الإخوانية المرتكزة بشكل كبير فى بريطانيا".

وأشار عباس، إلى أن بريطانيا ستعود لاتباع قوانين منظمة التجارة العالمية مرة أخرى، وهو ما يعنى أن الصادرات البريطانية ستواجه التعريفات الجمركية التى تصل إلى 10%، مضيفا أن انخفاض سعر الجنية الاسترلينى أمام الدولار بنسبة 10% مع استمرار حالة الانخفاض فقد تلجأ بريطانيا إلى زيادة الصادرات.


print