الجمعة، 17 مايو 2024 10:33 ص

مديريات القوى العاملة تطلب زيادة بدل ساعات العمل الإضافية وتعاقدات الحراسة

مديريات القوى العاملة تطلب زيادة بدل ساعات العمل الإضافية وتعاقدات الحراسة اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب-أرشيفية
السبت، 25 يونيو 2016 01:31 م
كتب أشرف عزوز
طالبت مديريات القوى العاملة، مجلس النواب بزيادة الاعتمادات المالية فى الباب الأول من الموازنة لمواجهة تكلفة الساعات الإضافية للعاملين بالمديريات الذين يقومون بجهود غير عادية.

وأكد مندوبو المديريات على ضرورة وجود أسس وقواعد تتيح منح هذا البدل للمستحقين، بالإضافة لزيادة الاعتماد الخاص بالتدريب وبدل الانتقالات وتعاقدات الحراسة، وذلك للحفاظ على منشآت الدولة وأجهزتها فى قطاعات التدريب.

وكانت الدولة قد خصصت مبلغ 86 مليون و722 ألف جنيه بزيادة قدرها مليون و479 ألف جنيه عن العام السابق، وعلى الرغم من ذلك طالبت الوزارة بزيادة بدل الانتقالات العامة للسفر للخارج من 50 ألف جنيه إلى 300 ألف جنيه.

يذكر أن جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أكد أن موافقته على مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2016/2017 مشروطة بموافقة وزارة المالية على توصيات اللجنة بشأن موازنات وزارة القوى العاملة وقطاعاتها وصندوق التأمينات وبنك ناصر ومديريات القوى العاملة.

1


print