الإثنين، 20 مايو 2024 09:04 م

داليا يوسف: سكوت المجتمع الدولى عن دول تدعم جماعة إرهابية يوقع الخطأ على كاهله

داليا يوسف: سكوت المجتمع الدولى عن دول تدعم جماعة إرهابية يوقع الخطأ على كاهله النائبة داليا يوسف
الإثنين، 20 يونيو 2016 12:25 ص
كتب إبراهيم سالم
قالت النائبة داليا يوسف، عضوة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تطاول الجانبين التركى والقطرى على القضاء المصرى، كان متوقعًا منذ البداية، وخصوصًا من نظام رجب طيب أردوغان، مشيرة إلى أنه لا يستطيع أن يخفى دعمه للإرهاب والجماعات الارهابية، محملة المسئولية للمجتمع الدولى نتيجة سكوته عن هذا الدعم لجماعة الإخوان التى تنبثق عنها جماعات إرهابية أخرى.

وأضافت داليا يوسف، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "ما نعانى منه حاليا هو قرار جماعة الإخوان عام 1928 بخلط الدين بالسياسة، حيث أن أوروبا راعت خطأ تدخل الفاتيكان بالسياسة منذ مئات السنين، إلا أننا لا نتعلم من أخطاء غيرنا".

وأشارت داليا يوسف، إلى أن كل القنوات المحلية التركية، تحتفل فى شهر أغسطس كل عام، بسنوية حسن البنا مؤسس الجماعة، لافتة إلى أن منهج النظام التركى الحالى لا يختلف عن منهج النظام القطرى الداعمين للإرهاب.

كانت وزارة الخارجية التركية قد واصلت أمس الأحد، تدخلها السافر وتطاولها على القضاء المصرى، مهاجمة أحكام السجن الصادرة بحق الرئيس الأسبق محمد مرسى، فى قضية التخابر مع قطر.

وأعربت الخارجية التركية فى بيانها السافر عن قلقها إزاء الحكم بالسجن المؤبد على مرسى، زاعمة أن القرار لن يساهم فى تحقيق سلام واستقرار مصر".


الأكثر قراءة



print