الأحد، 19 مايو 2024 11:55 ص

النائب حسن السيد: المصانع المتوقفة تحتاج قروضًا من البنوك ويجب على الحكومة دعمها

النائب حسن السيد: المصانع المتوقفة تحتاج قروضًا من البنوك ويجب على الحكومة دعمها حسن السيد عضو مجلس النواب عن دائرة الزقايق
الأحد، 19 يونيو 2016 03:05 م
كتب محمد أبو عوض
قال حسن السيد، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية وعضو لجنة الشؤون الاقتصادية، إنه يجب على حكومة شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تقديم الدعم الكامل للمصانع المتعثرة، والتى مر على تعثرها ثلاثة أعوام على الأكثر فقط.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لــ"برلمانى"، أنه من الصعب على الحكومة تقديم الدعم إلى المصانع المتعثرة منذ خمسة أعوام لأنه من المؤكد أن تلك المصانع تحتاج إلى تطوير للماكينات والمعدات الخاصة بها وهو ما يعتبر تكلف بشكل اكبر من المصانع حديثة التعثر .

وأشار السيد إلى أن أغلب المصانع تحتاج إلى قروض من البنوك بشكل سريع وهو ما يتم بحثه داخل البرلمان فى عدد من اللجان مثل اللجنة الاقتصادية، وكذلك لجنة الصناعة والمشروعات الصغير والمتوسطة لحل الأزمة فى المجلس.

جدير بالذكر أن عددًا من أعضاء البرلمان والخبراء الاقتصاديين أكدوا أهمية إيجاد صندوق يتبع مجلس الوزراء لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة وبحث الأسباب والمشكلات وعلاجها، مشيرًا إلى أن إعادة التشغيل قد تتطلب عامين لحل تلك المشكلات لكنه سيكون له أثر إيجابى جدًا على الوضع الاقتصادى ويرفع من معدلات النمو.


print