الجمعة، 17 مايو 2024 11:05 ص

عضو لجنة التعليم: اللجنة تسعى للنهوض بالتعليم.. وتسريب الامتحانات لزعزعة الثقة فى مؤسسة الدولة

عضو لجنة التعليم: اللجنة تسعى للنهوض بالتعليم.. وتسريب الامتحانات لزعزعة الثقة فى مؤسسة الدولة النائب فايز بركات
الأحد، 19 يونيو 2016 12:37 م
كتبت فاطمة علام
علق فايز بركات، عضو مجلس النواب، ولجنة التعليم والبحث العلمى، على إعلان وزير التعليم العالى، عن بدء الوزارة فى دراسة لتغير نظام القبول فى الجامعات، قائلًا: "إن لجنة التعليم والبحث العلمى تسعى دائمًا للنهوض بالتعليم، وأن اللجنة أوضحت أن تسريب الامتحانات ولكن هى لزعزعة الثقة فى مؤسسة من مؤسسات الدولة".
وتابع عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن إعلان الوزير عن فكرة امتحان القدرات لجميع الكليات، هى فكرة اللجنة وتم منقاشتها خلال الاجتماع لتحديد مدى نجاح الطالب فى المجال الذى يؤدى به الاختبار، ولعدم الاعتماد على امتحانات الثانوية فقط.
وأوضح بركات، أن هذه الفكرة تم مناقشتها فى حضور خبراء ومتخصصين، وهى لتقليل رهبه الثانوية العامة ، وتقليل أهميتها بالنسبة للطالب، مؤكدًا أن هذه الاختبارات من المفترض أن تكون أون لاين، وهذه الفكرة ستلغى مكتب التنسيق، بحيث أن الطلب من الممكن أن يدخل على كليات القمة بـ 80% .

يذكر أن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، أعلن عن دراسة جديدة لتغير نظام القبول بالجامعات، ومنها امتحانات قدرات إلكترونى لجميع الكليات، تقسيم مصر لـ 5 أقاليم، كل إقليم له امتحان مختلف، وكل طالب عليه الالتحاق بالجامعات التابعة له باستثناء أوائل الثانوية العامة.


print