الأحد، 19 مايو 2024 05:07 ص

ماجد طوبيا: انضمامنا لتحالف المحيط الهادئ سيساهم فى جذب الاستثمارات اللاتينية لمصر

ماجد طوبيا: انضمامنا لتحالف المحيط الهادئ سيساهم فى جذب الاستثمارات اللاتينية لمصر النائب ماجد طوبيا
السبت، 18 يونيو 2016 02:38 ص
كتب زكى القاضى و محمد سعودى
اعتبر ماجد طوبيا عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، انضمام مصر إلى تحالف المحيط الهادئ، الذى يضم كلًا من كولومبيا، والمكسيك، وبيرو وتشيلى، بصفة عضو مراقب خلال اجتماع المجلس الوزارى لدول التحالف الذى عقد بالمكسيك هو نجاح لسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الرئيس حريص على وجود مصر ومشاركتها فى كافة المحافل الدولية، وذلك من أجل إعادة دور مصر الريادى فى المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، وتوسع دائرة العلاقات المصرية الدولية .

وأشار طوبيا فى بيان له، أن نيل مصر صفة عضو مراقب فى التحالف سيساهم فى جذب الاستثمارات اللاتينية إلى مصر، فضلاً عن تطوير العلاقات المصرية مع الدول أعضاء التحالف فى مختلف قطاعات التعاون الثنائى ومتعدد الأطراف وفتح مجال لفرص استثمار كبيرة تساهم فى القضاء على بطالة الشباب المصرى.

ويعد تحالف المحيط الهادئ أحد التجمعات الحديثة التى نشأت، بهدف العمل على التنقل الحر للأموال والخدمات والأشخاص وتحرير التجارة، ويمتد على مساحة يبلغ عدد سكانها حوالى مائتى مليون نسمة، ويصل ناتجها المحلى الإجمالى إلى ما قيمته 2 تريليون دولار، كما يبلغ حجم تجارتها الخارجية تريليون دولار.


print