السبت، 18 مايو 2024 11:04 م

اخبار وزارة التعاون الدولى.. سحر نصر توقع 3 اتفاقيات منح مع كندا بـ30.6 مليون دولار

اخبار وزارة التعاون الدولى.. سحر نصر توقع 3 اتفاقيات منح مع كندا بـ30.6 مليون دولار سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
الخميس، 16 يونيو 2016 01:54 م
كتبت ياسمين سمرة
وقعت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، اليوم الخميس، مع مارى كلود بيبو، وزيرة التنمية الدولية الكندية، 3 اتفاقيات منح بقيمة 30.6 مليون دولار كندى، مقدمة من الحكومة الكندية، لدعم التعليم الفنى والأمن الغذائى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر.

جاء ذلك على هامش تمثيلها مصر فى مؤتمر مونتريال الدولى، بكندا، والذى يعقد تحت مظلة المنتدى الاقتصادى الدولى للأمريكتين، ويعد أكبر المحافل الاقتصادية الدولية للأمريكتين.

وكانت الوزيرة أوضحت أنه سيتم التوقيع على جزء من المنح خلال زيارتها إلى كندا، فيما سيتم التوقيع على باقى المبلغ مع الجانب الكندى فى القاهرة فى وقت لاحق.

وقالت نصر فى بيان لها، إن هذه الاتفاقيات تعكس تطور علاقة الشراكة والتعاون بين البلدين، مشيرة إلى أن مجالات التعاون الخاصة بهذه الاتفاقيات تتمثل فى التعليم والأمن الغذائى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى تأتى ضمن أولويات الحكومة المصرية.

وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم التعاون فى العديد من المجالات الخاصة بالطاقة المتجددة والتعليم الفنى وتغير المناخ والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات تمكين المرأة مع الجانب الكندى.

ووجهت سحر نصر دعوة رسمية إلى وزيرة التنمية الدولية الكندية لزيارة مصر، لتحقيق مزيد من التعاون وتوثيق العلاقات، وأشادت بيبو، بعلاقة التعاون المثمرة بين البلدين، مؤكدة حرص الجانب الكندى على استمرار التعاون مع مصر.

والتقت وزيرة التعاون مع كريستين سانت بيير، وزيرة العلاقات الدولية والفرنكفورية بحكومة كيبيك، حيث تم مناقشة سبل تعزيز التعاون المستقبلى مع المقاطعة، من خلال الموضوعات المشتركة بين الجانبين، ومن أهمها زيادة برامج المنح الدراسية للطلاب المصريين إلى كندا، وفى نهاية اللقاء، دعت الوزيرة، "بيير" لزيارة مصر، حرصا على تعزيز التعاون بين الجانبين.


print