السبت، 18 مايو 2024 09:58 م

محمد أبو حامد: زيادة المعاشات خطوة إيجابية يجب الإشادة بها

محمد أبو حامد: زيادة المعاشات خطوة إيجابية يجب الإشادة بها النائب محمد أبو حامد
الإثنين، 13 يونيو 2016 01:39 ص
كتبت سمر سلامة
قال النائب محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن الزيادة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمعاشات خطوة جيدة فى طريق تحسين أوضاع أصحاب المعاشات، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قال إنه كان يتمنى زيادة أكبر من ذلك.

وأضاف "أبوحامد" لـ "برلمانى" قائلا: "كلنا نعلم أن زيادة 50 جنيها للمعاشات تعنى عبئا على الدولة بمليارات الجنيهات بشكل شهرى وبلا انقطاع"، لافتا إلى أن الرئيس أعلن عن أن ذلك خطوة من خطوات تحسين المعاشات.

وتابع قائلا: "إن العدالة الاجتماعية تتطلب مساواة الحد الأدنى للأجور بالحد الأدنى للمعاشات"، مؤكدًا على انحياز الرئيس عبدالفتاح السيسى للفئات الأكثر احتياجا، ومطالبا الجميع بالإشادة بالخطوات الإيجابية التى تتخذها الدولة خاصة فى القضايا والملفات الراكدة منذ عشرات السنوات.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه بأن يكون الحد الأدنى للمعاشات التأمينية 500 جنيه، قائلا: "مش كفاية، لكن هل نقدر نخليه أكبر من كده، لو ممكن نقدر نخليه أكبر ومعملناش ده فيبقى إحنا قصرنا فى حق أهلنا اللى حدث خلال الخمس سنوات اللى فاتوا فيه تكلفة وله تمن، مفيش تقدم بيتم للأمم غير بعمل وصبر وإخلاص وأمانة وشرف، ولازم نكون متأكدين أن ده هيجيب نتيجة كويسة، ولما بنتكلم عن حق أهلنا فى زيادات فمحدش بيجيب حاجة من جيبه، لا ده من جيب مصر".


print