السبت، 01 يونيو 2024 09:42 ص

منتصر الزيات: الاعتداء المتكرر على المحامين نتيبجة انهيار "الكيان النقابى"

منتصر الزيات: الاعتداء المتكرر على المحامين نتيبجة انهيار "الكيان النقابى" منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين
السبت، 11 يونيو 2016 12:52 ص
كتب أحمد متولى
عَلَّقَ منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، على الأزمة المندلعة بمحكمة رشيد، بسبب واقعة اعتداء مأمور مركز شرطة رشيد على محامى يدعى وليد نصار، وقال إن ما يحدث نتيجة انهيار الكيان النقابى وفشله فى حماية الأعضاء.

وقال الزيات، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" عقب إعلان محاميى مركز رشيد دخولهم فى اعتصام مفتوح داخل المحكمة، إنه لا يملك معلومات عن تفاصيل واقعة الاعتداء على المحامى وليد نصار، غير أن الأزمة تشير إلى تنامى ظاهرة الاعتداء على المحامين أثناء وبسبب تأديتهم عمله.

وأرجع الزيات ظاهرة الاعتداء على المحامين خلال تأدية عملهم إلى ما أسماه بـ"شيخوخة الأداء" التى تسببت فى غياب الدور النقابى فى الدفاع عن المحامين، قائلا: "أتمنى أن نقطع فعلا أى يد تمتد على محام.. وأن نكف عن ترديد الشعارات الجوفاء فى المناسبات الانتخابية.. وأن تتحول الشعارات إلى منهج عمل". جدير بالذكر أن عشرات المحامين بمركز رشيد التابع لمحافظة البحيرة أعلنوا الدخول فى اعتصام مفتوح داخل محكمة رشيد، احتجاجا على اعتداء مأمور المركز على محامى زميلهم يدعى وليد نصار.

print