السبت، 18 مايو 2024 06:47 م

النائب محمد سليم يطالب وزير التعليم بكشف المتورطين فى تسريب امتحانات الثانوية العامة

النائب محمد سليم يطالب وزير التعليم بكشف المتورطين فى تسريب امتحانات الثانوية العامة محمد سليم عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 07 يونيو 2016 08:29 م
كتب محمد أبو عوض
تقدم محمد سليم، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، بطلب إحاطة للدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، بخصوص تسريب الامتحانات من داخل وزارة التربية والتعليم.

وقال "سليم" أن تسريب الامتحانات يعد أكبر دليل على وجود فساد داخل التعليم، ويجب أن تواجه الدولة ظاهرة تسريب الامتحانات بكل قوة وحزم , ذلك لأن تسريب الأمتحانات يعد أكبر دليل على وجود خلل كبير داخل المنظومة التعليمية ويجب أن يحاسب عليها وزير التربية والتعليم.

وأضاف "سليم" أنه يجب أن تكون التشديدات الأمنية والرقابية كافية ووضع خطط وخطط بديلة للحفاظ على الامتحانات من التسرب، وخاصة أن ظاهرة تسريب الامتحانات أكبر دليل على وجود فساد فى المؤسسة التعليمية ويجب أن يحاسب كل فاسد على فساده.

وأكد "سليم" أن وزارة التربية والتعليم يجب عليها أن تواكب العصر، وخاصة أنها مازالت تتعامل بفكر خمسينيات القرن الماضى، فى حين أن الطلاب يتعاملون بفكر الفضائيات وعصر الإنترنت، بالإضافة إلى أن نظام التعليم فى مصر عقيم، ويجب أن يكون لدى الوزارة رؤية سليمة لتصليح منظومة الأداء والامتحانات يعتمد على بنك الأسئلة من خلال أجهزة إلكترونية لمنع تسريب الامتحانات والغش الجماعى.

وطالب "سليم" وزير التربية والتعليم بكشف المتسبب عن تسريب الامتحانات أكثر من مرة، وخاصة بعدما اعترفت الوزارة بأن التسريب حدث من داخلها.


print