الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:45 م

أحمد زكى بدر:المرأة تنافس على100% من مقاعد المجالس المحلية.. وده تمييز إيجابى

أحمد زكى بدر:المرأة تنافس على100% من مقاعد المجالس المحلية.. وده تمييز إيجابى أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية
الأربعاء، 01 يونيو 2016 01:21 م
كتب محمود راغب
قال أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، إن المساواة بين الجنسين هدف تنموى ومشاركة المرأة تقوى قدرات الدول على النمو، وتحسين مكانتها يحقق مكاسب للأسرة المصرية بأكملها، لافتا إلى أن الدستور الجديد خصص نسبة لا تقل عن 25% للمرأة من مقاعد المجالس المحلية، قائلا: "المرأة تنافس على 100% من مقاعد المجالس المحلية وهو تمييز إيجابى تستحقه فعلا".

وأكد وزير التنمية المحلية، خلال مؤتمر "المرأة والمجالس المحلية.. فى ضوء دستـور 2014"، بأحد فنادق القاهرة، والذى يعقده بالتعاون بين المجلس القومى للمرأة، والمركز المصرى لحقوق المرأة، وصندوق الأمم المتحدة للمرأة، أن وجود المرأة فى المحليات داعم للدولة فى كافة مناحى الحياة، لافتا إلى أن دستور 2014 أولى اهتماما خاصا بالمرأة.

واستعرض وزير التنمية المحلية مجهودات وزارة التنمية المحلية لتمكين المرأة، والتى من بينها صندوق التنمية المحلية وتقديم قروض لتشغيل وتمكين المرأة، وإطلاق مشروعك لتمكين المرأة بالمحافظات والتى بلغت حجم القروض الممنوحة به للشباب والمرأة مليار و200 مليون جنيه، وزادت المشروعات لـ31 ألف مشروع، بالإضافة لمشروع حياة بمحافظة المنيا والذى مكن 60 امرأة على إنتاج المنتجات الحرفية ومنح أكثر من 6 آلاف امرأة قروض.

وأكد وزير التنمية المحلية أن المرأة أثبتت أنها تقوم بدور جاد وإيجابى فى تنمية المجتمع، وهناك العديد من نائبات المحافظين من أكفأ نواب المحافظات بالجمهورية.


الأكثر قراءة



print