السبت، 18 مايو 2024 02:26 ص

وكيل لجنة الصحة: زيادة أسعار الأدوية 20% مع توفيرها بالسوق أفضل من صعوبة الحصول عليها

وكيل لجنة الصحة: زيادة أسعار الأدوية 20% مع توفيرها بالسوق أفضل من صعوبة الحصول عليها النائب أحمد العرجاوى
الإثنين، 16 مايو 2016 09:10 م
كتب محمد صبحى
قال أحمد العرجاوى عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إنه لم يتأكد حتى الآن من قرار زيادة سعر الأدوية، موضحا أنه لابد أن تكون الزيادة بنسبة تتواءم مع سعر الدولار والتحديات التى تواجه الشركات المنتجة بما لا يضر بمصلحة المواطنين.

وأضاف وكيل لجنة الصحة بالبرلمان فى تصريحات لـ" برلمانى" أنه من الأفضل رفع سعر الأدوية مه توفيرها بالسوق للمرضى بدلا من عدم رفعها ووجود تلاعب بالسوق، وأن ذلك يساهم فى حصول المواطن على الدواء بطريقة سريعة، بدلا من السعى لشراء الأدوية المستوردة البديلة بسعر عالى.

وحول تنفيذ وزارة الصحة للقرار وتطبيقة غدا دون العرض على البرلمان أوضح العرجاوى أن ذلك قرارا وليس مقترح قانون كى يشترط طرحه على اللجنة المختصة بالبرلمان.

كان الدكتور أحمد العزبى رئيس غرفة صناعة الأدوية، أكد أن مجلس الوزراء وافق على تحريك سعر الدواء بنسبة 20% للأدوية التى يقل سعرها عن 30 جنيها كشريحة واحدة بحد أدنى 2 جنيه.

وأضاف أحمد العزبى أن مجلس الوزراء أيد المقترح الذى تقدمت به الغرفة فى ظل الأوضاع الحالية، كما وجه الشكر لرئيس الوزراء على تفهمه الكامل لأبعاد الأزمة التى تمر بها صناعة الدواء فى مصر واستجابته لتحريك سعر الدواء وخاصة فى ظل ارتفاع سعر الدولار، وآثار ذلك على استيراد المادة الخام المستخدمة فى صناعة الأدوية.


print