الأحد، 05 مايو 2024 01:07 م

مجدى ملك: أزمة القمح رد واقعى على فشل وزيرى التموين والزراعة.. ويسعيان للقطات إعلامية

مجدى ملك: أزمة القمح رد واقعى على فشل وزيرى التموين والزراعة.. ويسعيان للقطات إعلامية النائب مجدى ملك و خالد حنفى وزير التموين و عصام فايد وزير الزراعة
السبت، 14 مايو 2016 02:37 م
كتب محمد صبحى
قال مجدى ملك عضو مجلس النواب وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن أزمة القمح والفلاح المصرى رد عملى وواقعى لفشل وزيرى الزراعة والتموين فى إدارة هذه المؤسسات الحيوية التى ترتبط بأداء خدمة مباشرة لقطاع عريض من المواطنين المصريين، حيث إنه ما يتم الآن من تصدير مشهد حالة الارتباك فى التعامل مع الفلاح المصرى ومع بعض المشاكل الخاصة بتوافر بعض السلع لعدم وجود منظومة إدارية محكمة وخطة سياسية واضحة للتعامل مع تلك المشاكل.

وأضاف "ملك" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك ما يزيد عن 400 عضو بالبرلمان تواصلوا مع وزيرى التموين والزراعة لحل المشاكل التى تواجه المواطنين فى تلك المؤسسات دون جدوى، موضحا أن وزير التموين يسعى إلى اللقطات الإعلامية دون حل فعلى لمشاكل وزارته على الرغم من توافر جميع المعطيات التى لو أحسن إدارتها وتوظيفها لما كانن هناك مشكلات وهو نفس الحال الذى ينطبق على وزير الزراعة.

وتابع عضو لجنة الزراعة، أن سوء الإدارة والتوظيف هما المشكلة الأساسية وليس الإمكانيات خاصة وأن الشون موجودة والعمالة متوفرة، ولكن سوء إدارة وزير التموين وسعيه دائما لافتتاح بعض المشروعات الإعلامية وليست الخدمية هى التى أدت إلى اختلال المنظومة.

وحول تقديم أعضاء البرلمان بطلبات إحاطة ضد وزيرى التموين والزراعة بشأن أزمة توريد القمح قال "ملك"، أعتقد أن هناك ما يزيد عن 100 طلب إحاطة و100 بيان عاجل تقدم بها نواب فى هذا الشأن.

وتابع ملك أنه على كل مسئول غير قادر على العطاء أن يقدم استقالته فورا لأن الوقت لا يحتمل فمن غير المقبول أن يتدخل الرئيس السيسى فى كل مشكلة لحلها بنفسه متسائلا أين الحكومة؟



الأكثر قراءة



print