السبت، 18 مايو 2024 01:37 م

بالصور.. مرضى الكبد ببنى سويف: نصرف "السوفالدى" وسط أكوام القمامة

بالصور.. مرضى الكبد ببنى سويف: نصرف "السوفالدى" وسط أكوام القمامة مرضى الكبد ينتظرون "السوفالدى" وسط أكوام القمامة ببنى سويف
الجمعة، 22 أبريل 2016 05:28 م
بنى سويف - هانى فتحى
وسط أكوام القمامة ومخلفات المستشفى، ينتظر مرضى الكبد ساعات من أجل الحصول على "علاج السوفالدى" فى مكان لا يسع أكثر من عشرة أفراد، على الرغم من إعادة إنشاء مستشفى بنى سويف العام، التى تكلفة أكثر من 3 ملايين جنيه، "برلمانى" يرصد معاناة المرضى مع مستشفى بنى سويف العام من أجل الحصول على علاج "سوفالدى".

فى البداية يقول محمود سعد من قرية الشنطور: "منتظر الصيدلية تفتح منذ السابعة صباحًا، أحضر مبكرًا نظرًا لارتفاع حرارة الجو، وعدم وجود أماكن انتظار، أو مظلات تحمينا من أشعة الشمس، كما أن المكان عبارة عن مخزن لمخلفات أقسام المستشفى من أسرة ودواليب ومعدات متهالكة، بالإضافة إلى وجود القمامة وسط طوابير المرضى".

فيما أضاف عادل مصطفى أحد المرضى، أن المكان المخصص لصرف العلاج، يعد وباء لنشر العدوى بين المرضى نظرًا لضيق المكان وتكدس المرضى على شباك لا يتعدى عرض المتران، مشيرًا إلى المعاملة السيئة التى يجدها المرضى من الموظفين.

وأشار مصطفى محمود من قرية مازورة إلى أنه يجب تخصيص مكان يليق بالمرضى، وأن يكون هناك أماكن انتظار أسفل مظلات، ويتم صرف العلاج بالدور، بدلًا من تزاحم المرضى أمام الصيدلية التى تقع وسط مخزن مخلفات المستشفى.

وأضاف مصطفى أغلب هؤلاء المرضى لديهم تأمين صحى، أى أن العلاج يتم صرفه مما يتم دفعه للتأمين الصحى على مدار خدمة المريض فى الحكومة، مطالبًا محافظ بنى سويف بالتدخل ومحاسبة المقصرين الذين يعاملون المرضى معاملة سيئة.

أما سيدة محسن أحمد من مدينة سمسطا فتقول: "مسئولو الصيدلية يرفضون السماح لأقاربنا بصرف العلاج ويجعلونا ننتظر بالساعات دون تنظيم، ما يساعد على حدوث المشادات الكلامية والاشتباكات بين المرضى على أولوية الحصول على العلاج".

معاناة-مرضى-السوفالدى-فى-بنى-سويف-(1)

معاناة-مرضى-السوفالدى-فى-بنى-سويف-(2)

معاناة-مرضى-السوفالدى-فى-بنى-سويف-(3)

معاناة-مرضى-السوفالدى-فى-بنى-سويف-(4)

معاناة-مرضى-السوفالدى-فى-بنى-سويف-(5)

معاناة-مرضى-السوفالدى-فى-بنى-سويف-(6)

معاناة-مرضى-السوفالدى-فى-بنى-سويف-(7)

معاناة-مرضى-السوفالدى-فى-بنى-سويف-(8)



الأكثر قراءة



print