الإثنين، 17 يونيو 2024 07:11 م

6 رسائل توجهها مايسة عطوة للوزراء بعد موافقتها على بيان الحكومة

6 رسائل توجهها مايسة عطوة للوزراء بعد موافقتها على بيان الحكومة النائبة مايسة عطوة
الأربعاء، 20 أبريل 2016 08:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت مايسة عطوة عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة وعضو ائتلاف "دعم مصر"، إنه على رغم موافقتها على بيان الحكومه، إلا أن لديها عدة رسائل محددة لوزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، حيث إنه لم يمكنها الوقت من الإعلان عنها.

وأضافت البرلمانية مايسة عطوة فى تصريحات لـ"برلمانى" أوجه رسالة إلى وزير القوى العاملة بأنه متى ستهتم وزارة القوى العاملة بملف المفصولين من البنوك والشركات والقطاع الخاص فصلا تعسفيا مطالبة بسرعة الانتهاء من قانونى العمل والحريات النقابية.

وتابعت نائبة الجيزة، أطالب وزير الزراعة بسرعة الانتهاء من قانون بنك التنمية والائتمان الزراعى حتى يستعيد دوره الريادى فى نهضة الاقتصاد القومى بالدولة متابعة "رسالتى إلى وزير الاستثمار هى متى سيتم تعقيد إجراءات إقامة المشروعات للشباب فى محافظات مصر خاصة الصعيد علما بأن هذه المشروعات ستحل جزءا من مشكلة البطالة وتساعد على التنمية الحقيقية.

وطالبت نائبة دعم مصر وزير التخطيط بالرد على كل النواب الذين قدموا سؤالا موجها له حول لماذا يتم العمل بقانون الخدمة المدنية حتى الآن مطالبة وزير قطاع الأعمال بعدم الاقتراب من شركات القطاع العام والأعمال خاصة البنوك وشركات التأمين والغزل والنسيج وخلافه وإعادة هيكلة المصانع المغلقة والعمل على إعادتها حفاظا على حقوق العاملين.

وتابعت البرلمانية مايسة عطوة فى رسالتها إلى وزير التربية والتعليم، أن هناك عددا كبيرا من العمالة المؤقتة منذ ما يقرب من 7 سنوات لم يتم تعيينهم حتى الآن، مطالبة وزيرة التضامن بسرعة الانتهاء من المسابقة التكميلية لسد العجز بمكاتب التأمينات على مستوى الجمهورية.

ووجهت رسالة إلى وزير الداخلية بضرورة الانتباه إلى بعض أفراد الشرطة التى تعمل على تشويه صورة الداخلية بصفة يومية مستنكرة اشتراط وزير الشباب من منع الشباب من دخول المراكز المطورة إلا بعد دفع مبلغ 1500 جنيه كعضوية وأن الشباب ليس لديهم تلك المبالغ متابعة "الصحة تعبانة جدا فى مصر" فى رسالتها إلى وزير الصحة موجهة الشكر لوزير الدفاع على الجهد المبذول من جانبه.




print