الخميس، 16 مايو 2024 08:57 ص

النائب محمد مدينة: بيان الحكومة سيقبل رغم عيوبه بسبب الظرف الاستثنائى للبلاد

النائب محمد مدينة: بيان الحكومة سيقبل رغم عيوبه بسبب الظرف الاستثنائى للبلاد النائب محمد مدينة
الخميس، 14 أبريل 2016 11:13 م
كتب عبدالوهاب العفيفى
قال المستشار محمد مدينة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة الخانكة والخصوص والعبور بالقليوبية، إن عدد النواب الذين علقوا على بيان الحكومة حتى الآن هم 140 نائبا من أصل 400 نائب طلبوا الكلمة.


وأضاف مدينة فى تصريح لـ"برلمانى" أن أبرز الاعتراضات حول بيان الحكومة حتى الآن تلخصت فى أنه يخلو من الوضوح والجداول الزمنية المحددة ويتجاهل مصادر التمويل ولا يوضح عما إذا كانت تنوى الحكومة الاعتماد على الضرائب أو الضرائب المضافة أو مصادر أخرى أم الاقتراض وما يترتب عليه من ابتلاع مزيد من فوائد الدين للميزانية.


وتابع نائب الخانكة أنه سيطرح أمام البرلمان خلال كلمته أن بيان الحكومة نمطى وفضفاض ولن يمكن مجلس النواب من ضبط الرقابة عليه إلا أن مصر تمر بظرف استثنائى، ولذلك يجب أن يقبل بيان الحكومة على علاته مع مراعاة أن الظرف الصعب يحتاج إلى حكومة تفكر خارج الصندوق.

ولفت مدينة إلى أن رؤساء الهيئات البرلمانية قد قرروا الموافقة على برنامج الحكومة رغم تحفظاتهم عليه مع ضرورة أعمال التوصيات والملاحظات، التى أبدوها فى الوقت الذى لم يعلن فيه سوى بضعة نواب ممن لهم توجهات اشتراكية رفضهم للبيان حتى الآن، لأن النواب يقدرون الظرف الاستثنائى التى تعمل فيه الحكومة.



print