الإثنين، 29 أبريل 2024 05:17 م

صدقى هيكل نائب القليوبية: أعمل لإعداد حلول لمشكلات الصحة والتعليم والداخلية

صدقى هيكل نائب القليوبية: أعمل لإعداد حلول لمشكلات الصحة والتعليم والداخلية صدقى هيكل نائب القليوبية
الإثنين، 28 مارس 2016 08:13 م
كتب عبد الوهاب العفيفى
قال محمد صدقى هيكل عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الخانكة والخصوص والعبور بالقليوبية، إنه بصدد إعداد خططا وأفكارا لإصلاح منظومة التعليم والصحة والداخلية والصناعة لعرضها على مجلس النواب .

وأضاف هيكل فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يرى أن إصلاح المنظومة الصحية يتلخص فى أن يتم بناء المستشفيات بشراكة بين الحكومة التى من السهولة بمكان أن توفر الأرض والمستثمر الذى يتكفل بالبناء والبنوك بتمويل الأجهزة والصحة بتوفير الأطباء والتمريض، بحيث تكون شركة مساهمة ويكون كل من هذه الجهات رقيب على أداء العمل، وتشترى الحكومة الخدمة الطبية للمواطن مع مراعاة الشراكة كما هو معمول به بدول أوروبا.

وتابع نائب القليوبية أن وزارة الداخلية فى مصر منوط بها أمور عدة منها الأمن والدوريات والمرور والجوازات والسجلات المدنية، مما سبب فى تجبر بعض أفرادها على حد تعبيره؟ منوهًا بضرورة تقليص هذه الأعمال وفصل الأعمال المدنية عن الوزارة لتكون مهمتها الوحيدة هى الأمن فقط مثلما يحدث بالدول العربية .

ولفت نائب المصريين الأحرار إلى أن ميزانية وزارة التربية والتعليم يضيع أغلبها فى الكتب الدراسية التى تتكلف المليارات، ويتسلمها التلاميذ ويبيعونها لأصحاب عربات "الفول والطعمية" ويشترون ملخصات تضيف أعباءً على أولياء الأمور وبعدها يكتفوا بمذكرة مدرس الدروس الخصوصية فى آخر الأمر، مشيرا إلى أن توفير تاب لكل تلميذ بكل مرحلة تعليمية قد يوفر ميزانية التعليم لبناء المدارس وزيادة الرواتب وتطوير المعامل وبحثا عن تطوير الفكر .


الأكثر قراءة



print