الجمعة، 26 أبريل 2024 10:49 ص

النائب سلامة الرقيعى: بيان الحكومة فى مجمله جيد لكن لم يحدد جدولا زمنيا لتحقيقه

النائب سلامة الرقيعى: بيان الحكومة فى مجمله جيد لكن لم يحدد جدولا زمنيا لتحقيقه النائب سلامة الرقيعى
الإثنين، 28 مارس 2016 04:46 م
كتب إبراهيم سالم
قال البرلمانى سلامة الرقيعى، عضو مجلس النواب بمحافظة شمال سيناء عن حزب الإصلاح والتنمية، إن بيان الحكومة فى مجملة جيد، حيث إنه احتوى على أهداف العدالة الاجتماعية والتطور فى تقديم الخدمات للمواطن، والعمل على استخدام الفرص المتاحة للنهوض بالاستثمار المصرى.

وأكد "النائب السيناوى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه يطالب بأن يكون بيان الحكومة مستندا إلى جدول زمنى يتم العمل من خلاله، حيث إن البيان الملقى أمس، استند فى تنفيذه إلى 2018، ولكن الرؤية الاستراتيجية بصفة عامة تستند إلى التحقيق فى عام 2030، مطالبا بأن توجد خطة خماسية تستند إليها الحكومة فى تنفيذ برامجها، على أن تبدأ فى الأول من يوليو لعام 2017.

وأشار "نائب الاصلاح والتنمية"، إلى أن الحكومة لازالت تعمل وفق خطة خماسية مستندة إلى دستور عام 1971 بدأت منذ عام 2012 وسوف تنتهى فى الموعد الذى ستبدأ فيه الخطة الجديدة، وأنه هناك التزام دستورى على الحكومة بتحديد نسبة من الناتج القومى لصالح الصحة والتعليم والبحث العلمى للإنفاق على تلك المشروعات.

واستطرد "الرقيعى"، أن الشعب ينظر إلى الحكومة على أنها تعمل فى مواجهة التحديات، وعلى الحكومة الحالية وضع رؤية واضحة لخدمة الدين العام وتخفيضه ووضع برنامج زمنى للعمل على تنفيذه.


print