السبت، 18 مايو 2024 10:14 م

رئيس فرنسا بعد تفجيرات بروكسل: الحرب على الإرهاب طويلة الأمد.. وتحتاج لموارد خاصة

رئيس فرنسا بعد تفجيرات بروكسل: الحرب على الإرهاب طويلة الأمد.. وتحتاج لموارد خاصة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند وتفجيرات بروكسل
الثلاثاء، 22 مارس 2016 02:29 م
كتب إبراهيم قاسم
قال فرانسوا هولاند، الرئيس الفرنسى، إن الحرب على الإرهاب ستكون طويلة الأمد، ويجب أن يتم تخصيص الموارد اللازمة لها، لأن الإرهاب خطر كبير وتهديد عالمى، والأمر يحتاج إلى مواجهة عالمية عاجلة وشاملة.

وأشار "هولاند" – فى مؤتمر صحفى عقب التفجيرات التى شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الثلاثاء - إلى أن الحكومة الفرنسية ستتخذ كل التدابير اللازمة للعمل ضد الإرهاب، من خلال تعزيز المراقبة على الحدود بين فرنسا وباقى الدول الأوروبية، لمنع تسلل الإرهابيين إلى الأراضى الفرنسية، مشدّدًا على أنه يجب شن حرب ضد الإرهاب بكل حذر، حتى لا يتمكن من الوصول إلى فرنسا.

كانت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية قد أكدت فى تقرير سابق، أن رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس، ووزير الدفاع جون إيف لو دريان، ووزير الداخلية برنار كازنوف، التقوا رئيس الجمهورية فرنسوا هولاند، فى مقر الرئاسة الفرنسية "قصر الإليزيه"، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، لمتابعة آخر تطورات التفجيرات التى شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل، ومناقشة تأمين وسائل المواصلات والأماكن المهمة التى تشهد تجمعات.

جدير بالذكر، أن وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف، قد قرر رفع حالة الطوارئ فى مطار رواسى شارل ديجول، المعروف بمطار "شارل ديجول"، وتشديد الإجراءات الأمنية على الركاب، وتفتيش أمتعتهم بحرص، وذلك تحسّبًا لأيّة عمليات إرهابية محتملة، وذلك كأول رد فعل أمنى أوروبى عقب تفجيرات مطار "زافينتيم" فى بروكسل.


الأكثر قراءة



print