الأحد، 28 أبريل 2024 04:29 م

ياسين عبد الصبور يلتقى لجنة من القوات المسلحة بـ"قسطل وأدندان" لمعرفة الأوضاع النوبية

ياسين عبد الصبور يلتقى لجنة من القوات المسلحة بـ"قسطل وأدندان" لمعرفة الأوضاع النوبية ياسين عبد الصبور عضو مجلس النواب عن دائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان
الإثنين، 14 مارس 2016 10:13 ص
كتب إبراهيم سالم
قال

ياسين عبد الصبور

، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان، إنه يلتقى الآن لجنة مشكلة من قيادات المنطقة الجنوبية والمخابرات الحربية ومخابرات حرس الحدود للقوات المسلحة، بمنطقة "قسطل وأدندان"، وذلك للوقوف على الأوضاع النهائية للجماعات النوبية التى تقطن تلك المناطق، بالإضافة إلى قانون "444" للمناطق الحدودية.

وأكد "نائب نصر النوبة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذه المناطق تابعة إلى القوات المسلحة، وتكمن المشكلة فى أن قوات حرس الحدود قامت بعدم السماح إلى أهالى تلك المناطق من المزارعين بالمرور بآلاتهم الزراعية، لاستصلاح وزراعة هذه المناطق، مما أدى إلى استياء أهالى المنطقة.

وأضاف "نائب المصريين الأحرار"، أنه تواصل مع قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، وعرض عليه الأمر، وطلب بتشكيل لجنة من الأمانة العامة لوزارة الدفاع لتعيين المشكلة على أرض الواقع، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال حلها على الفور.

واستطرد "عبد الصبور"، أنه من المتوقع تشكيل لجنة أخرى من القوات المسلحة لزيارة منطقتى "العلاجى، والسيالة"، نظرا لوجود العديد من المشاكل بها.


الأكثر قراءة



print