السبت، 27 أبريل 2024 04:55 ص

نضال السعيد: تناولت خلال لقاء رئيس الوزراء خطة الحكومة حول معدلات النمو والبطالة

نضال السعيد: تناولت خلال لقاء رئيس الوزراء خطة الحكومة حول معدلات النمو والبطالة نضال السعيد عضو مجلس النواب
الإثنين، 14 مارس 2016 04:12 ص
كتب عبدالوهاب العفيفى
أكد الدكتور نضال السعيد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة القليوبية، أنه حدث خلال لقاء نواب القليوبية مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تبادل لوجهات النظر، بالإضافة إلى عرض رئيس الوزراء بيانه بشفافية مع ذكر التحديات والفرص المتاحة وتناوله خلال اللقاء أربعة ملفات أهمها الأمن القومى داخليًا وخارجيًا والإصلاح الإدارى والملف الاقتصادى والعدالة الاجتماعية.

وأضاف السعيد فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه ركز خلال اللقاء على مؤشرات النمو والنجاح، مضيفًا أنه طرح سؤال عن معدل النمو المستهدف الوصول إليها فى نهاية العام الجديد فكانت الإجابة 6%، مشيرًا إلى أنه كان يجب أن يكون الرقم أعلى من ذلك لأن المستهدف بالعام السابق كان 5.5%، إلا أن الحكومة لم تستطع تحقيق سوى 4.2% إلا أنه إذا تحققت معدل الـ 6% ستكون بمثابة طفرة بالمقارنة بالمعدل الحالى.

وتابع السعيد أنه تناول خلال اللقاء الحديث حول معدلات البطالة، التى وصلت نسبتها إلى 14%، أكد رئيس الوزراء أن المستهدف العام الجديد وصول معدلها من 8% إلى 9% فيما يعد معدلًا جيدًا.

وأوضح السعيد، أنه عندما أبدى قلقه من ارتفاع نسبة العجز بميزانية الدخل القومى التى وصل إلى 12% حاول المهندس شريف إسماعيل طمأنته بإشارته إلى أن المستهدف هذا العام أن يصل العجز فى الموازنة إلى 9%.

وفى نهاية تصريحه لفت السعيد إلى أنه لا يمكن الحكم بالنجاح إلا إذا وصلت المؤشرات إلى الأرقام المستهدفة فى نهاية العام السنة المالية فى 30 يونيو من العام 2017، متابعًا "الأمور مش وردية إلا أنها على الأقل خطوة للأمام".


print