الجمعة، 17 مايو 2024 01:54 م

النائب سلامة الجوهرى يطالب رئيس البرلمان بمتابعة قضية مفقودى الهجرة غير الشرعية

النائب سلامة الجوهرى يطالب رئيس البرلمان بمتابعة قضية مفقودى الهجرة غير الشرعية سلامة الجوهرى نائب رئيس برلمانية المصريين الأحرار
الإثنين، 07 مارس 2016 11:37 م
كتبت سماح عبد الحميد
تحدث اللواء سلامة الجوهرى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عن قضية مفقودى الهجرة غير الشرعية فى الجلسة المسائية بمجلس النواب اليوم الإثنين.

وقال الجوهرى خلال كلمته، إن هناك عددا من مفقودى الهجرة غير الشرعية فى 3 محافظات، من ضمنها الغربية وخاصة دائرة زفتى التى يمثلها، وكذلك فى أسيوط والقليوبية.

وأوضح أن أهالى المفقودين تظاهروا أمام مجلس النواب مرتين خلال الفترة الماضية، وتقدموا بمذكرة لى تتضمن 60 من أبنائهم مفقودين فى عمليات هجرة غير شرعية، وتم تسليم المذكرة لوكيل المجلس سليمان وهدان، ولابد من إيجاد حل لمشكلتهم.

وتابع الجوهرى: الأهالى سينظمون وقفة جديدة أمام المجلس، لافتا إلى أن كل ما يطالب به الأهالى هو الاطمئنان على أبنائهم خاصة أن عددًا منهم أكد أن أبناءهم تواصلوا معهم تليفونيًا مؤكدين أنهم فى أحد السجون المصرية.

وأضاف الجوهرى، أن المفقودين شباب تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 20 عاما، لافتا إلى أنه إذا كان أى منهم أخطأ أو ارتكب جرمًا من حق الدولة أن تحاكمه وتتخذ العقاب المناسب، ولكن من الضرورى أن يتم الكشف عن مكانهم ليطمئن أهلهم.

واختتم الجوهرى كلمته قائلا: "طلبات الأهالى بالاطمئنان على أبنائهم مشروعة، وأنا بفوضك وبحملك كرئيس مجلس لمتابعة قضيتهم".


الأكثر قراءة



print