السبت، 18 مايو 2024 07:36 م

اخبار مصر اليوم.. مجلس شئون الإعاقة: ندرس تمثيل "المعاقين" فى انتخابات المحليات القادمة

اخبار مصر اليوم.. مجلس شئون الإعاقة: ندرس تمثيل "المعاقين" فى انتخابات المحليات القادمة أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية
السبت، 05 مارس 2016 10:47 م
كتبت آية دعبس
التقى الدكتور أشرف مرعى، الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة، بالدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، وذلك لمناقشة عدد من القضايا من بينها تمثيل ذوى الإعاقة في انتخابات المحليات القادمة، وجهود الدولة فيما يتعلق بكود الاتاحة في الهيئات الحكومية وغيرها من القضايا التي تهم قطاع عريض من ذوي الإعاقة بمختلف اعاقاتهم.

قال الأمين العام لمجلس شئون الإعاقة، إنه ناقش مع وزير التنمية المحلية نسبة الأشخاص ذوي الإعاقة في انتخابات المحليات ، وتحديدا داخل قانون الإدارة المحلية المزمع إصداره وكيفية تمثيلهم وفقا لنص المادة 180 من الدستور المصرى. وأوضح أن المجلس سيقوم بتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة الراغبين في خوض تجربة الانتخابات المحلية القادمة من خلال اعدادهم للقيام بهذا الدور لخدمة قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة على كافة المستويات بكل محافظة .

وأضاف مرعى أن اللقاء تطرق إلى مناقشة موضوع تطبيق كود الاتاحة الهندسي في المصالح الحكومية في كافة المحافظات ، كما تم مناقشة فرص التدريب على مختلف المهن التي تناسب امكانيات كل شخص معاق، وذلك في إطار مشروع التدريب من أجل التشغيل واستعداد المجلس القومي لشئون الإعاقة لتقديم المساعدة الفنية لتهيئة بيئة وظروف العمل حتى تتناسب مع امكانيات الاشخاص ذوي الاعاقة .

وأوضح أن الوزير زكي بدر ابدى خلال اللقاء رغبته في إيجاد كيانات أهلية تعبر عن الاشخاص ذوي الاعاقة بكافة انواع اعاقاتهم داخل كل محافظة على أن يقوم المجلس القومي لشئون الإعاقة بوضع المعايير المناسبة لتحقيق هذه الفكرة ومناقشتها مع الوزير في أقرب فرصة ممكنة.


print