السبت، 18 مايو 2024 06:28 م

الفضالى: الوفد المصرى فى كازاخستان يعمل على فتح نوافذ جديدة للعلاقة بين البلدين

الفضالى: الوفد المصرى فى كازاخستان يعمل على فتح نوافذ جديدة للعلاقة بين البلدين احمد الفضالى
السبت، 27 فبراير 2016 11:42 ص
كتب إبراهيم قاسم
أكد المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، أن الوفد المصرى المتواجد فى كازاخستان تزامنا مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، يقوم بجهود كبيرة من أجل فتح أبواب جديدة للعلاقات بين البلدين.

وقال إن وفد رجال الأعمال المصرى الذى يضم كلا من الدكتور أحمد كيلانى رئيس وفد مجلس الأعمال المصرى، والمهندس علاء قمر والمهندس جلال الغر، إضافة إلى باقى الوفد المصرى يبذل جهدا كبيرا من أجل فتح آفاق واسعة تفيد الاقتصاد المصرى فى كل المجالات .

وأشار الفضالى، إلى أنه كان هناك استقبال إعلامى ورسمى حافل وحاشد للرئيس السيسى لدى وصوله الأستانة، موضحا أن لقاءاتهم على مدار اليومين الماضيين مع قيادات سياسية ورجال أعمال واقتصاديين من كازاخستان كانت مثمرة للغاية، حيث كشف عن أنه فى ختام الزيارة سيكون هناك العديد من النتائج الإيجابية المتمثلة فى زيادة الاستثمار بين مصر وكازاخستان.
وأضاف الفضالى، أن الجانبين المصرى والكازاخستانى اتفقا فى وجهات النظر حول القضايا المختلفة خلال اللقاء الأول بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الكازاخستانى، حيث تم تحديد المجالات الاقتصادية الواعدة التى يمكن التوصل إلى شراكة مفيدة للطرفين فيها، لتشمل الزراعة والصناعات الدوائية، والسياحة، والبنية التحتية، وصناعة المنسوجات، والأثاث ومواد البناء.

وأكد رئيس تيار الاستقلال فى تصريحات من الأستانة، أنه من أبرز نتائج المباحثات الأولى اتفاق الجانبين على استئناف رحلات الطيران المباشرة المنتظمة بينهما، وتوقيع اتفاقية بين حكومتى البلدين بخصوص تجنب الازدواج الضريبى، إلى جانب ترحيب كازاخستان برغبة مصر فى إبرام اتفاقية للتجارة الحرة مع الاتحاد الاقتصادى الأوراسى وتعزيز إقامة اتصالات فعالة بين رجال الأعمال فى البلدين.


print