الجمعة، 14 يونيو 2024 02:54 ص

خالد أبو زهاد: تقدمت بمبادرة "ابنى بلدك" لجذب المستثمرين لدعم الاقتصاد المصرى

خالد أبو زهاد: تقدمت بمبادرة "ابنى بلدك" لجذب المستثمرين لدعم الاقتصاد المصرى خالد أبو زهاد عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج
الخميس، 25 فبراير 2016 06:33 م
كتب أشرف عزوز
أكد خالد أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، أنه تقدم بمقترح لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال يتضمن مبادرة تحت عنوان "ابنى بلدك" لدعوة رجال الأعمال المصريين بالخارج والمستثمرين العرب والأجانب للاستثمار فى مصر وذلك لدعم الاقتصاد المصرى وفتح أسواق عمل للشباب المصرى.

وأضاف أبو زهاد، فى تصريحات صحفية اليوم، أن المبادرة تعتمد على تواصل أعضاءها مع الحكومة للحصول على معلومات عن فرص الاستثمار المتاحة فى مختلف محافظات مصر والمشروعات، التى تحتاج لمستثمرين، وأن يقوم البرلمان بعرضها على رجال الأعمال فى الخارج، وذلك من خلال الوفود البرلمانية التى تسافر للدول الأجنبية.

وأشار النائب، إلى دور مجلس النواب لا يقتصر على مراقبة الحكومة ومؤسسات الدولة أو سن تشريعات فقط ولكنه جزء من هذا البلد ولا بد أن يعمل على نموها والتكاتف مع بقية المؤسسات للنهوض بالاقتصاد القومى والذى سينعكس على المواطنين.

وأوضح أبو زهاد، أنه سيطالب المجلس كذلك بتشكيل لجنة بمشاركة وكيله السيد الشريف وذلك للبدء فى تنظيم زيارات ميدانية لمحافظات الصعيد، خلال الفترة المقبلة، لرصد المشاكل التى تعانى منها ووضع خريطة لحلول هذه المشاكل وذلك استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.


print