الجمعة، 10 مايو 2024 03:37 م

محمد إسماعيل نائب بولاق: دعوة الرئيس لبناء 100 ألف وحدة سكنية تقضى على العشوائيات

محمد إسماعيل نائب بولاق: دعوة الرئيس لبناء 100 ألف وحدة سكنية تقضى على العشوائيات النائب محمد إسماعيل
الأحد، 07 فبراير 2016 08:39 ص
كتب أحمد أبو حجر
قال النائب

محمد إسماعيل

، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة بولاق الدكرور وفيصل بمحافظة الجيزة: إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لبناء 100 ألف وحدة سكنية جديدة، تعمل على سد العجز فى سوق الوحدات السكنية، مشيرا إلى أن الإسراع فى بناء المزيد من الوحدات السكنية الجديدة يسير فى اتجاه القضاء على العشوائيات التى تمثل صداعا مستمرا فى رأس الدولة المصرية.

وطالب عضو لجنة الإسكان فى تصريحات لـ"برلمانى"، زيادة مساحات الوحدات السكنية عن 63 مترا، حتى تتناسب مع آدمية المواطن، مشددا على ضرورة إلا تقل الوحدة عن 100 متر.

وعن أسعار الوحدات التى تطرحها الوزارة قال عضو ائتلاف دعم مصر: إن أسعارها مبالغ فيها جدا وأعلى من قدرة الشباب على السداد، مشيرا إلى أن أسعار الوحدات السكنية فى التجمع الخامس والتى تصل مساحتها 130 مترا يصل سعرها إلى 550 ألف جنيه والسداد على أربع سنوات، وهى الأرقام التى تعتبر قاسية على الشباب، مطالبا بأن بأن تلبى الأسعار احتياجات الشباب البسيط الفقير ولا يشترط أن يكون موظفا حكوميا أو بالقطاع الخاص، موضحا أن ذلك يقضى على فكرة العمل فى المشروعات الصغيرة للشباب.

كان الرئيس السيسى قد أعلن صباح أمس، عن توفير مليار جنيه من صندوق تحيا مصر، لدعم المشروعات السكنية، وبناء 100 ألف وحدة سكنية جديدة خلال العام الحالى.. مضيفا: "لابد أن يشارك المصريون فى بناء التحدى، ولازم يعرف المصريون حجم الجهد والتحدى المطلوب ليكون هناك أمل حقيقى للناس.. "لأن اللى بنعمله ليس كافيًا، ولابد من التصدى لقضايانا بجد".


الأكثر قراءة



print