الأربعاء، 25 مايو 2022 02:31 م

محمد أنور السادات يتقدم بسؤال لوزير الإسكان حول ارتفاع أسعار مياه الشرب

محمد أنور السادات يتقدم بسؤال لوزير الإسكان حول ارتفاع أسعار مياه الشرب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح التنمية
الخميس، 21 يناير 2016 12:38 م
كتبت نورا فخرى
تقدم النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بسؤال للدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول ارتفاع أسعار مياه الشرب التى ستزداد بنسبة 25%، وسيتم تحصيلها شهريًا بداية من مارس المقبل.

وقال السادات، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن البيان الصادرعن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أكد أن ارتفاع أسعار المياه عن طريق رفع أسعار شرائح مياه الشرب التى يتم من خلالها حساب فاتورة المياه، على أن تكون الزيادة فى الشريحة الأولى وهى الأقل استهلاكًا من 10 أمتار للمياه لـ30 قرشًا بدلًا من 23 قرشًا، والزيادة فى الشريحة الثانية من 10 أمتار وأقل من 20 مترًا لـ70 قرشًا بدلا من 50 قرشًا وهى للاستخدام المنزلى، والشريحة الثالثة وهى الأعلى استهلاكًا من 40 مترًا ليكون سعرها 155 قرشًا للمتر.

وأضاف السادات أن رفع أسعار مياه الشرب يحدث فى ظل ارتفاع الأسعار التى أهلكت المواطن المصرى وأصبح لا يستطيع أن يتحمل أى أعباء أخرى، حيث إن مردود تلك الزيادات ستصب فى نهاية الأمر على المستهلك.

وشدد السادات على أن هذا الأمر ليس فى صالح الصناعة المصرية، خصوصًا أن عددًا كبيرًا من المصانع تعانى من أزمات عدة ومهددة بالإغلاق بسبب الأزمات الاقتصادية التى يعانى منها العالم.


الأكثر قراءة



print