الأحد، 28 أبريل 2024 08:41 م

خالد يوسف: أؤيد عودة البث المباشر للجلسات حتى لو أحدث "فوضى "

خالد يوسف: أؤيد عودة البث المباشر للجلسات حتى لو أحدث "فوضى " النائب خالد يوسف
الخميس، 14 يناير 2016 08:48 ص
كتب حسن عفيفى وعبد الوهاب العفيفى
أكد خالد يوسف، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية، تعليقا على تقديم أكثر من 40 عضوا طلبا لرئيس المجلس للمطالبة بإلغاء قرار وقف البث، أنه يؤيد إذاعة الجلسات على الهواء مباشرة حتى لو كان بها نوعا من الفوضى المقبولة .

وأضاف يوسف فى تصريح لـ " برلمانى"، أنه لا ريب فى عرض ما يحدث داخل البرلمان على المواطنين نظرا لأن المشهد الذى يبدو عليه البرلمان من تباينات واختلافات ومزاج حاد ما هو إلا صورة وترجمة حقيقية للواقع، والبرلمان يعبر عنه ومرآة له، ولذلك فمن حق الشعب الذى هو رقيب على البرلمان أن يشاهد أداءه ويقيمه .

وأوضح يوسف، أن أعضاء البرلمان ارتأوا ضرورة وقف الجلسات، كما رأى من قبل أعضاء لجنة الخمسين الذى كان عضوا بها عندما كانت الأضواء مسلطة على إدارة الجلسات، حيث حدث هرج حينها شبيه بما حدث فى اليومين الأولين للمجلس الحالى ولم يقروا مادة واحدة خلال الـ١٥ يومًا، وعندما منع أعضاء لجنة الخمسين إذاعة الجلسات استطاعوا أن ينجزوا الدستور خلال الثلاثة أشهر المحددة له.

وتابع يوسف، أن الأمر مشابه لأنه يجب إنجاز عرض وإقرار القوانين أو رفضها خلال الخمسة عشر يوما المحددة المتبقى منها ١١ يوما، لأنها لو أذيعت جلسات خلال تلك الفترة سيسعى كل عضو أن يدلى بدلوه كى يبرئ ساحته أمام أهل دائرته، مما سيتسبب فى استهلاك وقتا أطول بكثير وقد يكون الكارثة إسقاط قوانين لها خطورة فى الأثر.

الأكثر قراءة



print