الثلاثاء، 07 مايو 2024 07:26 م

النائب علاء عابد: أنتظر إقالة وزير الداخلية.. والرئيس عليه أن يتدخل لتصحيح الأوضاع

النائب علاء عابد: أنتظر إقالة وزير الداخلية.. والرئيس عليه أن يتدخل لتصحيح الأوضاع علاء عابد عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار
السبت، 28 نوفمبر 2015 10:39 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قال علاء عابد، عضو مجلس النواب عن "المصريين الأحرار"، تعليقًا على تجاوزات بعض رجال الشرطة، إن الثورة قامت بسبب الممارسات الخاطئة لبعض رجال الشرطة، وعلى وزارة الداخلية والوزير استيعاب ذلك الدرس.

وأضاف علاء عابد، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسى، يجب عليهم التدخل فى هذه القضية ولتصحيح مسار وزارة الداخلية باتخاذ قرار على الأقل بإقالة الوزير ومحاكمة المخالفين، كما ضرب مثلًا فى محاربة الفساد فى قضية وزارة الزراعة.

وأكد النائب، أن الفترة الأخيرة شهدت عدة تجاوزات وممارسات خاطئة من بعض رجال الشرطة، لافتًا إلى أنه يجب أن تتخذ كل الإجراءات القانونية والإدارية ضد الضباط المتجاوزين والذين انتهكوا أمن المواطنين.

وتابع علاء عابد، على وزير الداخلية أن يقدم اعتذارًا للشعب المصرى عما بدر من بعض ضباطه وللشعب الحرية فى أن يقبل الاعتذار أو يرفضه، مؤكدًا أن جهاز الشرطة لخدمة المواطن وليس للقمع، ومن المفترض أن يكون دوره مراعاة حقوق الإنسان والمواطنة، وكذلك مراعاة الميثاق العالمى لحقوق الإنسان وليس العكس.

وعن حاجتنا لإصدار قوانين تحمى حقوق الإنسان فى مصر، قال النائب، إننا لسنا فى حاجة لإصدار أى قانون لأن مواد الدستور واضحة فى حماية حقوق المواطن المصرى، وأن قانون الإجراءات الجنائية تجرم هذه التجاوزات وبالتالى نحن بحاجة لتطبيق القانون والدستور وليس إصدار قوانين جديدة.
وتابع علاء عابد، "الرئيس حينما حلف اليمين، أقسم بالحفاظ على حقوق المواطن، وأبسط حقوق المواطن هى الحفاظ على حريته وأمنه وآدميته".


الأكثر قراءة



print