الأربعاء، 08 مايو 2024 11:39 ص

عضو "تجمع السويس": الحكومة تضحى بالفقراء لصالح رجال الأعمال

عضو "تجمع السويس": الحكومة تضحى بالفقراء لصالح رجال الأعمال عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب و طلب الاحاطة
السبت، 05 نوفمبر 2016 01:20 م
السويس - محمد عوض
قال عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع بالسويس، إنه فوجىء بقرارات الحكومة برفع الدعم عن الوقود وسكر التموين على عكس التصريحات الرسمية بعدم تحميل المواطنين أعباء جديدة.

وتابع "كمال"، أنه سيطالب باستدعاء رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول ووزراء المجموعة الاقتصادية أمام المجلس.

وأضاف فى بيان له، اليوم السبت: "تلك القرارات المتسرعة أدت إلى زيادة أسعار المواصلات والركاب بين المحافظات والنقل الداخلى للأقاليم بطول البلاد وعرضها شاملة المدن والمراكز والقرى بالإضافة إلى زيادة أسعار نقل السلع ومستلزمات الإنتاج وغيرها من الخضر والفاكهة والمواد الغذائية وكافة المنقولات.

وبدأت وزارة البترول فى رفع أسعار المحروقات بعد ساعات من قرار تحرير سعر صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه المصرى مما رفع أسعار السلع الأساسية المتأثرة بأسعار الوقود.

وتابع عضو مجلس النواب: "القرارات تحمل المواطنين فوق طاقتهم أعباء كبيرة مالية وتؤكد الحكومة بقراراتها الأخيرة أنها تنحاز لكبار كبار الأغنياء خصوصا أن أعباء قيمة قانون القيمة المضافة لم تجف".

وأضاف: "هذه القرارات المتسرعة سوف تؤدى إلى انخفاض مستوى معيشة المواطنين الاجتماعية، ففى الوقت الذي يتم فيه تفعيل المجلس الأعلى للاستثمار فإن هناك إغفالا لتفعيل دور المجلس الأعلى للأجور والأسعار، وعدم تفعيل جهاز منع الممارسات الاحتكارية والمنافسة، بالإضافة إلى عدم مواجهة المتهربين من الضرائب وعدم مواجهة الفساد والفاسدين".

الوقود-رئيس-الوزراء


print