الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:08 ص

عبد الحميد كمال يطالب وزير النقل بالتحقيق فى إهدار المال العام بميناء بور توفيق

عبد الحميد كمال يطالب وزير النقل بالتحقيق فى إهدار المال العام بميناء بور توفيق النائب عبد الحميد كمال وجلال السعيد وزير النقل وطلب الإحاطة
الأحد، 23 أكتوبر 2016 11:30 ص
كتب إبراهيم سالم
طالب النائب عبد الحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، من الدكتور جلال السعيد وزير النقل، التحقيق فى إهدار المال العام بميناء بور توفيق وعدم استغلاله برغم صرف ملايين الجنيهات عليه لتطوير دون استفادة حقيقية.

وأضاف النائب، أنه استنادًا إلى المادة ( 134 ) من الدستور يطالب بتوجيه طلب إحاطة إلى وزير النقل حول "عدم الاستفادة من ميناء بور توفيق" بمحافظة السويس، والذى صرف على تطويره عشرات الملايين من أجل تطويره ليكون مخصص للركاب .

وتابع النائب أنه حتى الآن الميناء مازال غير مفعل، مما أدى إلى مشاكل للعاملين بخدمات الركاب من أصحاب اللانشات البحرية وعمال البمبوطية الذين يبيعون المنتجات المصرية والسياح، وكذلك تعطيل جمعية حمالى الأمتعة، بالإضافة إلى الخدمات التى كانت تقدمها التوكيلات الملاحية وشركات التوريدات البحرية وغيرهم من العاملين لخدمة الميناء من أصحاب الحرف ومكاتب التخليص الجمركى والوكلاء، مما أدى إلى خسائر مالية لها آثار اجتماعية ضارة على أبناء السويس.

وطالب النائب بسرعة توجيه إحالة الطلب إلى لجنة النقل والمواصلات من أجل البت فى الموضوع الذى أثير بدور الانعقاد الأول لمجلس النواب ولم يصل إلى نتائج حقيقية، أو اتخاذ خطوات لتفعيل الميناء بالشكل الصحيح.

طلب احاطة





print