الإثنين، 06 مايو 2024 05:26 ص

رئيس "محلية البرلمان" يطالب بالتصدى للزيادات العشوائية فى تعريفة الأجرة

رئيس "محلية البرلمان" يطالب بالتصدى للزيادات العشوائية فى تعريفة الأجرة المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
السبت، 05 نوفمبر 2016 01:07 ص
كتب محمد الحناوى
عبر المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن دعمه لقرارات الحكومة الأخيرة، ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادى بتحرير سعر صرف الجنيه، مشيرًا إلى أن زيادة أسعار الوقود نتيجة طبيعية لمثل هذه القرار، مؤكدًا أن الدولة تأخرت كثيرًا فى اتخاذ هذا القرار، قائلًا "المفروض كنا ناخد القرارات دى فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك.. ولا يمكن دعم هذه القرارات أو انتقادها إلا بعد ظهور توابع هذه القرارات وإصدار حزمة من القرارات الاجتماعية من الدولة فى المقابل، للسيطرة على التوابع".

وأوضح السجينى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أنه ينتظر من الدولة حزمة قرارات اجتماعية وإدارية تتضمن السيطرة على تعريفة وسائل النقل والمواصلات، مطالبًا جميع المحافظين بعقد اجتماعات مجالس تنفيذية لوضع الآليات المناسبة لضبط أسعار وتعريفات مركبات نقل المواطنين.

وأكد السجينى، أن اللجنة ستتواصل مع هيئة المكتب لتحديد جلسة بمجلس النواب لمناقشة الآليات التى ستتخذها الوحدات المحلية والمحافظات للتصدى للزيادات العشوائية فى تعريفات النقل، والرقابة على تنفيذ القوانين الموجودة حاليًا، والتى تجرم مثل تلك الأفعال.

print