السبت، 18 مايو 2024 02:53 م

تطبيق نظام مراقبة إلكترونية على أتوبيسات النقل.. نائب: يجب إلغاء الأسطول المتهالك

تطبيق نظام مراقبة إلكترونية على أتوبيسات النقل.. نائب: يجب إلغاء الأسطول المتهالك أتوبيسات نقل عام
الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 12:22 م
كتبت نورا طارق
قال النائب حسين فايز، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن تطبيق نظام المراقبة الإلكترونية على أتوبيسات النقل العام فكرة صائبة تساعد على الانضباط وتواجد الأتوبيسات فى مواعيدها المحددة بالمحطات، ومعرفة أسباب تأخرها، والاستغاثة بمركز الصيانة فى حالة حدوث تعطل للأتوبيس أثناء سيره.

وأضاف "فايز" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن نظام المراقبة الإلكترونية مطبق بالخارج، وتطبيقه فى مصر قد يساعد فى تقليل حوادث الطرق، مشيرًا إلى أنه يجب على هيئة النقل العام تحديث الأتوبيسات وصيانتها القديم منها، خاصة أنها تسبب تلوث للبيئة.

وأشار عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إلى أنه يجب إجراء كشوف طبية لسائقى النقل العام كل فترة، للتأكد من عدم تعاطيهم أى نوع من المخدرات، وتوفير مقاعد تليق بالمواطن المصرى بالمحطات وأتوبيسات النقل العام، لأن معظم مقاعد أتوبيسات النقل العام متهالكة.

كانت تقارير صحفية عديدة قد ذكرت أن هيئة النقل العام تسعى لتطبيق نظام التتبع الآلى الجديد على 200 أتوبيس نقل عام، ثم تعميم التجربة على باقى الأتوبيسات، وأشارت التقارير إلى أن تعميم التجربة سيتم فى خلال الربع الأول من عام 2017.


الأكثر قراءة



print