الخميس، 16 مايو 2024 06:22 ص

طلعت خليل: من المسؤول عن عدم تفعيل معظم أدوات النواب الرقابية فى الانعقاد الأول؟

طلعت خليل: من المسؤول عن عدم تفعيل معظم أدوات النواب الرقابية فى الانعقاد الأول؟ طلعت خليل عضو مجلس النواب
الخميس، 20 أكتوبر 2016 07:11 م
كتب محمد سالمان
قال النائب طلعت خليل، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إنه يوجه تساؤلا لمن يهمه الأمر حول المسؤول عن عدم تفعيل الأدوات الرقابية للنواب فى دور الانعقاد الأول، مؤكدًا أنه مصاب بحالة من الإحباط جراء عدم التفاعل مع تحركات أعضاء المجلس.

أوضح عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن كل الأدوات البرلمانية التى استخدمها النواب فى دور الانعقاد الأول سواء بيان عاجل أو طلب إحاطة أو سؤال أو حتى استجواب لم يناقش إلا عدد قليل منها، مؤكدًا أنه على المستوى الشخصى تقدم بطلب إحاطة من أجل استغلال الثروة المعدنية، وأيضًا طلب بشأن انهيار صناعات الغزل والنسيج، وأسبابه وعدم تحرك الحكومة للتصرف فى هذا الوضع، مضيفًا أنه تقدم أيضا ببيان عاجل بخصوص سد النهضة.

وأشار "خليل" إلى أن الحكومة لم تتفاعل مع أى شىء مما قدمه، مؤكدًا أن كل الأدوات البرلمانية التى تم استخدامها سقطت بنهاية دور الانعقاد ومنها الاستجوابات التى دخلت أدراج المجلس أيضًا، مضيفًا أن عدم التجاوب مع استخدام النائب لأدواته الرقابية يصيبه بالإحباط، مبررًا أنه لا يكتب أوراق ليرميها، ولا أحد يرد عليه بشأن مستقبلها.

وتابع عضو لجنة الخطة والموازنة حديثه قائلا :"من المسؤول عن عدم تفعيل الأدوات الرقابية؟.. هل مكتب المجلس لم يرسلها إلى الحكومة؟.. هل الأمانة لم تتابع ما فعلته الحكومة مع النواب؟، مضيفًا: "على الأمانة الفنية أو مكتب المجلس كشف مصير تلك الأدوات.. وهل ما سنفعله فى الانعقاد الثانى والثالث سيكون مصيره مثلما كان الأول؟".



print