الأربعاء، 15 مايو 2024 01:46 ص

هالة أبو السعد تتقدم بطلب إحاطة بشأن اختفاء السكر.. وتطالب بمعاقبة المحتكرين بالسجن

هالة أبو السعد تتقدم بطلب إحاطة بشأن اختفاء السكر.. وتطالب بمعاقبة المحتكرين بالسجن هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان
الخميس، 20 أكتوبر 2016 03:20 م
كتبت إيمان على
تقدمت النائب هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن اختفاء إحدى أهم السلع التموينية، وهى سلعة السكر، فى محافظة كفر الشيخ.

و أشارت هالة أبو السعد – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - إلى أن اختفاء السكر فى كفر الشيخ يعتبر أزمة حقيقية، ولكن من الممكن أن تكون أزمة مفتعلة، بقصد زعزعة الاستقرار وإثارة غضب المواطنين، مؤكّدًا أنه لا بد من إلقاء القبض على التجار المسؤولين عن إخفاء السكر بمخازنهم لتقليل المعروض حتى يزداد الطلب فترفع الأسعار.

وطالبت وكيل لجنة المشروعات المتوسطة، بضرورة أخذ بضائع المحتكرين وبيعها بمنافذ السلع التموينية، لردع باقى التجار حتى لا يفكروا فى القيام بمثل هذا الأمر، خاصة أن احتكار السلع واستغلال المواطنين جريمة تستحق السجن، مشدّدة على أنه يتعين على المواطنين التزام الرشد والهدوء، حتى لا تتفاقم الأزمة، كما طالبتهم بالإبلاغ عن أى تاجر يبالغ فى رفع أسعار السلع عن المقرر لها، كما أنه على وزير التموين الإسراع بحل الأزمة حتى لا يتم تصعيد الأمر.


print