الجمعة، 03 مايو 2024 11:27 ص

هبه هجرس: لا يمكن محاسبة الوالدين قانونيا على نية زواج الطفلين ولابد من تكثيف الوعى

هبه هجرس: لا يمكن محاسبة الوالدين قانونيا على نية زواج الطفلين ولابد من تكثيف الوعى هبة هجرس عضو المجلس القومى للمرأة ومجلس النواب
الجمعة، 14 أكتوبر 2016 11:37 ص
كتبت- نورا طارق
قالت النائبة هبة هجرس عضو المجلس القومى للمرأة ومجلس النواب، إن خطبة طفلين بمحافظة الدقهلية، يؤكد أن الأهالى ليس لديهم وعى كاف بالخطر الذى من الممكن أن تتعرض له الطفلة فى الزواج فى سن مبكر، مشددة على أن زواجهما بهذا السن يؤثر سلباً على مستقبلهما لأنهما من المفترض أن يكونا منشغلين الآن بالدراسة وليس بالزواج .

أضافت عضو مجلس النواب فى تصريح لموقع "برلمانى"، "أن هذا الفعل سيؤثر تأثيرا فادحا على مستقبلهما، كما أن هؤلاء الأطفال ليسوا على استعداد لهذه التجارب وليسوا بالوعى الكافى لاختيار شريك الحياة، وخطبة الطفلين دليل على اننا لم نستطع الوصول للناس بطريقة صحيحة، لذلك لابد من تكثيف حملات التوعية بهذه المناطق" .

أشارت النائبة هبة هجرس إلى أنه لا يمكن محاسبة الوالدين قانونيا على نية زواج الأطفال لأنهم بمرحلة الخطوبة .

أقامت أسرتا طفلين حفلا لخطوبتهما يوم الخميس، بمركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، وسط جمع من الأسرتين، والأقارب والأصحاب، والمئات من الجيران حول منزل العروسين..

وتم تزيين العروس الطفلة التى لا يتجاوز عمرها 11 عاما، بمحل كوافير حريمى، على عريس يكبرها بعام واحد إذ يبلغ عمرها 12 عاما، وتم زفهما إلى مقر الحفل فى سيارة مكشوفة، وسط حالة سخرية من قبل العديد من الأهالى.
أثار حفل خطوبة طفلين، بمحافظة الدقهلية، للمرة الثالثة، ضجة كبيرة فى العديد من الأوساط الحقوقية والاجتماعية بالمحافظة.


print