الأحد، 19 مايو 2024 07:59 م

ربيع أبو لطيعة عن التعاون المصرى الروسى فى الزراعة: سيحدث طفرة زراعية كبيرة

ربيع أبو لطيعة عن التعاون المصرى الروسى فى الزراعة: سيحدث طفرة زراعية كبيرة النائب ربيع أبو لطيعة
الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 01:08 ص
كتب جورج إيليا
قال النائب ربيع أبو لطيعة، عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إن التعاون الذى أبرمته وزارة الزراعة مع الجانب الروسى لإنتاج البذور والتقاوى، سيحدث طفرة زراعية كبيرة فى مصر مما سيضاعف إمكانياتها الاقتصادية.

وأضاف "أبو لطيعة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الزراعة فى مصر تحتاج إلى مساندة الدول الخارجية مثل روسيا وهو ما سعت إلى تحقيقه وزارة الزراعة خلال الفترة الحالية، فى ظل البدء بالعمل على مشروع الـ1.5 مليون فدان.

وتابع عضو الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، أن عجلة الإنتاج المصرية ستبدأ من خلال تطوير الزراعة المصرية، والعمل على زيادة صادرات المحاصيل الزراعية، بعد ذلك التعاون.

وكان الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قد قام بزيارة إلى العاصمة الروسية موسكو، تلبية لدعوة نظيره الروسى، لبحث توطيد سبل التعاون الزراعى بين البلدين، فضلاً عن عقد عدد من اللقاءات مع المعنيين من الجانب الروسى لتفعيل مجالات الاستثمار الزراعى وبخاصة إنتاج البذور والتقاوى المنتقاة، والتى تعتبر حجر الزاوية فى المشروع القومى لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، فضلاً عن مشروعات الإنتاج الحيوانى والصناعات المختلفة القائمة عليها.


الأكثر قراءة



print