الجمعة، 17 مايو 2024 07:21 ص

توحيد تامر عن اكتشاف 50 مليون فساد فى شونة بالإسكندرية: هى الأجهزة الرقابية لسه فاكره

توحيد تامر عن اكتشاف 50 مليون فساد فى شونة بالإسكندرية: هى الأجهزة الرقابية لسه فاكره توحيد تامرعضو مجلس النواب
الإثنين، 10 أكتوبر 2016 09:42 م
كتب محمد صبحى
استنكر توحيد تامر عضو مجلس النواب وعضو لجنة تقصى حقائق فساد صوامع القمح تأخر الأجهزة الرقابية فى اكتشاف الفساد فى باقى صوامع القمح خاصة بعد اكتشاف فساد فى صومعة بولمبرج بالأسكندرية بقيمة 50 مليون جنيه، متابعا "الأجهزة الرقابية لسه فاكرة والمفروض من بعد إعلان اللجنة فى 29 يوليو بوجود الفساد بعد زيارة 10 مواقع من إجمالى 137 كان عليها زيارة 127 موقعا.

وقال توحيد تامر فى تصريح لـ"برلمانى" كنت أتمنى ألا يوجد فساد فى الشون والصوامع الأخرى مطالبا الأجهزة الرقابية بتكثيف جهودها حول البحث فى جميع الصوامع التى لا تتمكن لجنة تقصى فساد القمح من زياراتها، متابعا كفاية ترهل فى أداء الحكومة والجهات الرقابية.

وكان أكدت مصادر مطلعة، أن النيابة العامة تجرى تحقيقاتها فى قضية جديدة لفساد القمح، بإحدى الشون التابعة لشركة العامة لصوامع القمح، ليرتفع عدد القضايا التى تحقق فيها النيابة إلى أكثر من 15، بقيمة عجز بلغت أكثر من مليار جنيه حتى الآن.

وأشارت المصادر " إلى أن التحقيقات الأولية كشفت عن وجود عجز فى مخزون القمح بشونة "السلام بلومبرج" التابعة للشركة العامة للصوامع فى الإسكندرية، وبلغت نسبة العجز ما يقرب من 18 ألفا و429 طنا، بقيمة إجمالية تصل قيمتها لما يزيد عن 50 مليون جنيه.


print