الإثنين، 29 أبريل 2024 06:50 م

ماريان عازر تشارك بحفل "حملة التاء المربوطة" لتغيير السلوك المجتمعى نحو قضايا المرأة

ماريان عازر تشارك بحفل "حملة التاء المربوطة" لتغيير السلوك المجتمعى نحو قضايا المرأة حفل إطلاق حملة "التاء المربوطة" بدار الأوبرا
الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 02:47 م
كتب محمد صبحى
شاركت الدكتورة ماريان عازر، عضو مجلس النواب، فى حفل إطلاق حملة "التاء المربوطة" بدار الأوبرا، والذى ينظمه المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبرنامج الأمم المتحدة النمائى، والذى يهدف إلى تمكين المرأة المصرية.

وأوضحت البرلمانية ماريان عازر فى تصريح لـ"برلمانى" أن حملة "التاء المربوطة" حملة رائدة فى مجال تغيير السلوك المجتمعى تجاه قضايا المرأة، حيث تتناول قضايا العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادى والسياسى من منظور مجتمعى شامل، وتهدف الحملة إلى ربط كل الجوانب المتعلقة بدور المرأة فى المجتمع من خلال شعار "ماتخليش ال "ة" تربطك ال "ة" سر قوتك"، والتى تثبت قوة المرأة فى محاربة الظواهر السلبية وقدرتها على تغيير المجتمع.

وتابعت البرلمانية ماريان عازر، أن هذه الحملة تعتزم إشراك المجتمع المدنى والقطاع الخاص لضمان وصولها إلى كل شرائح المجتمع المصرى، وحضر الحفل عدد من الدبلوماسيين، والفنانين، والإعلاميين والشخصيات العامة وأعضاء البرلمان، وتضمن الحفل العديد من العروض الفنية ومجموعة من نماذج ناجحة لسيدات مصرية رائدات فى مجالات مختلفة.

ومن جانبها قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو مجلس النواب، إن تلك الاحتفالية تشير إلى أن التاء المربوطة المفترض أن تكون سر قوة المرأة لأن لها خصوصية وقدرة على التفاعل وقادرين على التحمل، مشيرة إلى أنها حملة إعلامية لتمكين المرأة.

وأضافت هبة هجرس فى تصريح لـ"برلمانى" أن تلك الحملة تشير إلى القضايا التى تؤثر على المرأة مثل التحرش، لافتة أن حملة الإعلانات تهتم عن القضايا والمشكلات حتى يكون لدى البنات الإدراك والقدرة على قول لا لإكمال وتحقيق طموحاتها على المستوى التعليمى.

وتابعت عضو مجلس النواب أن الحملة لتغيير عادات وتقاليد وإرساء مفاهيم صحيحة عن المرأة ودورها فى المجتمع، وتزليل الأمور التى تؤثر على المرأة كعقبات ضارة متابعا الحملة قوية ونشاطها واضح.


الأكثر قراءة



print