الخميس، 28 مارس 2024 04:06 م

ماجدة نصر: التعاون بين وزارتى التعليم والاتصالات ضرورى للكشف عن وسائل الغش

ماجدة نصر: التعاون بين وزارتى التعليم والاتصالات ضرورى للكشف عن وسائل الغش ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى
الإثنين، 03 أكتوبر 2016 12:33 م
كتبت نورا طارق
قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اقتراح دمج كراسة الإجابة مع الأسئلة وتغير ترتيبها للطلاب داخل اللجان لمنع تسريب الامتحانات سيساعد على تقليل الغش وتصميم ورقة أسئلة متكافئة من حيث درجة سهولة وصعوبة الأسئلة أو نفس الامتحان مع تغيير ترتيب الأسئلة أسلوب ليس جديد.

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الاستعانة بأجهزة تشويش داخل اللجان لمنع الغش اقتراح ليس ناجحا، لأن فى حالة حدوث أى مشكلة بالمدارس لن تستطيع اللجان الاتصال ببعضها، كما أن تكلفتها عالية جدًا وإمكانيتها غير متوفرة.

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، إلى أنه يجب أن يمنع استخدام الهواتف المحمول داخل اللجان ومشاركة وزارة الاتصالات مع وزارة التربية والتعليم فى وضع اقتراحات لمنع الغش داخل اللجان، لأن هناك وسائل تكنولوجية حديثة يستخدمها الطلاب للغش داخل لجنة الامتحانات، ووزارة التربية والتعليم لم تستطع اكتشافها لأنها ليست على حداثة للتعامل مع هذه المشكلة.

كانت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم الفنى، أن الاستعانة بأجهزة التشويش داخل لجان الامتحانات ضمن الحلول المقترحة للنظام الجديد، مشيرًا إلى أن اللجنة المشكلة لوضع بدائل لمنظومة الامتحانات استقرت على دمج ورقة الأسئلة والإجابة فى ورقة واحدة وتغير ترتيبها لمنع تسريب الامتحانات.


الأكثر قراءة



print